رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد مرور 40 عامًا على وفاته

شقيق عمر خورشيديكشف تفاصيل جديده لمقتله | وعلاقة مديحة كامل بالحادث

منوعات

السبت, 16 يناير 2021 20:47
شقيق عمر خورشيديكشف تفاصيل جديده لمقتله | وعلاقة مديحة كامل بالحادثالفنان الراحل عمر خورشيد

كتبت - آية عادل

أثار "إيهاب خورشيد" شقيق الموسيقار وعازف الجيتار الراحل عمر خورشيد مساء أمس الجمعة جدلًا واسعًا بتدوينة غامضة و مثيرة، حول علاقة مسؤول كبير سابق رحل قبل أيام بحادث مصرع شقيقه، إذ أعلن فيها أنه بعد مرور 40 عامًا على حادث وفاة شقيقه سيقيم عزاء له اليوم السبت، وجاء ذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك.

 

اقرأ أيضًا .. مقتل عمر خورشيد لغز عالق بالأذهان.. والأسرة تتلقى العزاء بعد 39 عامًا على رحيله

 

شقيق عمر خورشيد يقيم عزائه بعد 40 عامًا من مصرعه

وقال خورشيد: "نحب نذكر أخوانا بتوع له ما له و عليه ما عليه .. يقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه (من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته ونشهد على أنه طغى و ظلم و تكبر لأننا شهداء الله في ملكه .. وكما قال رسول الله صلى اللله عليه وسلم : "موت العبد الفاجر الظالم يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب"، وتابع: "الأسرة تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديدة .. الله يرحمك يا عمر"، ما أثار تعاطف البعض و هجوم البعض الآخر معلقين : "لا شماتة في الموت".

 

 

علاقة صفوت الشريف بقتل عمر خورشيد

وحسبما ذكرت مصادر صحفية، أقر إيهاب خورشيد شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد إنه سيقيم عزاء اليوم في منزله بضاحية مصر الجديدة بعد أن رحل المسؤول الكبير السابق الذي يعتقد بضلوعه في حادث مصرع الموسيقار الراحل، موضحًا إن مسؤول كبير رحل قبل أيام كان وراء المأساة التي تعرض لها شقيقه الموسيقار عمر خورشيد وأسرته والعائلة بأكملها، مضيفًا أن هذا المسؤول كانت بينه وبينه العائلة مشكلات كثيرة واتهامات متبادلة واستخدم نفوذه في الانتقام من جميع أفراد العائلة ومنهم عمر خورشيد.

 

موضوعات ذات صلة .. عمر خورشيد.. حياة مليئة بالغموض والالغاز

 

وتابع تصريحاته المثيرة مشيرًا إلى أن المسؤول الراحل كان وراء شائعات كثيرة طالت أسرته وشقيقه، ومنها وجود علاقة عاطفية بين عمر خورشيد وابنة مسؤول كبير أسبق، والتي نتج عنها تدبير حادث مصرع شقيقه، مضيفًا أنه حان الوقت لكي يعلن للجميع أن وفاة شقيقه لم

تكن طبيعية بل كانت متعمدة، وجاء اليوم الذي يمكنه له وللأسرة تقبل العزاء فيه.

 

 

حادث قتل عمر خورشيد

جدير بالذكر أنه في 29 مايو عام 1981، أعلنت وسائل إعلام مصرية وفاة الموسيقار وعازف الجيتار الشهير عمر خورشيد في حادث سير غامض بمنطقة الهرم جنوب القاهرة ليرحل عن عمر ناهز 36 عامًا، حيث كشفت تفاصيل التحقيق في الحادث حينها أن سيارة مجهولة طاردت سيارته أثناء سيره بشارع الهرم بجوار فندق مينا هاوس وكان برفقته زوجته "دينا" والفنانة مديحة كامل، ما نتج عنه تردد عدة أقاويل تؤكد أن الحادث كان مدبرًا.

 

 

وفي سياق متصل كشفت زوجته والفنانة مديحة كامل أمام النيابة أن الحادث جاء بسبب مطاردة سيارة مجهولة لهم حتى اصطدمت سيارتهم بعمود إنارة، ولقي على إثرها "عمر خورشيد" مصرعه فيما لم يتم الوصول إلى الفاعل حتى الآن وقيدت القضية ضد مجهول.

 

 

من ناحية أخرى، قيل أن أحد المنظمات الفلسطينية قتلته لإنها قررت قتل كل من ذهب مع السادات لواشنطن لتوقيع مبادرة السلام المصرية الإسرائيلية وقد قام عمر خورشيد بالعزف على القيثارة في البيت الأبيض وقد اغتيل بالفعل كلا من عمر خورشيد ويوسف السباعي والسادات نفسه.

 

 

وبالرغم مما قيل إلا أن عازف القيثارة انتهى في فترة كان فيها حديث الناس لفترة طويلة بدايةً من عمله مع كوكب الشرق أم كلثوم في منتصف الستينات إلى أعماله السينمائية التي حققت نجاحا واسعًا مثل: "حتى آخر العمر" و"ابنتي العزيزة"، و"أعظم طفل في العالم"، و"العاشقة" و"العرافة" و"دموع في ليلة الزفاف" والفيلمان السوريان "أموت مرتين وأحبك" و " وداعا للأمس ".

 

 

وزواجه من ممثلات شهيرات أمثال ميرفت أمين ومها أبو عوف. ومن معزوفاته : أهواك، حبيبتى، يا ناسيني، بنادي عليك، بيني وبينك، أنا لك على طول، رحبانيات ،الحلوة دي، الفن، يا دلع، قارئة الفنجان، عزيزة، الرصاصة لا تزال في جيبي،

العاشقة، حبيتك بالصيف، توبة، من أجل عينيك، نجوم الليل، وادي الملوك.

 

 

من هو عمر خورشيد

عمر خورشيد عازف جيتار، وممثل، ومنتج مصري، اسمه بالكامل عمر محمد عمر خورشيد، من مواليد 9 أبريل 1945 - 29 مايو 1981، وُلد في حي عابدين بالقاهرة يوم 9 أبريل 1945، في أسرة فنية عريقة، فوالده أحمد خورشيد هو أستاذ التصوير السينمائي، وكانت تربطه علاقات عديدة بنجوم السينما وكبار الشخصيات في الوسط الفني والكتاب والأدباء والمثقفين ورواد الموسيقى، أما والدته "عواطف هاشم" فكانت من سيدات المجتمع، وقيل عنها أنها كانت جميلة جدًا، وقد انفصلت عن والده وعمر في سن صغيرة.

 

 

عائلة عمر خورشيد

عمر له شقيقة واحدة هي جيهان، وأختين غير أشقاء من والدته منهما الفنانة شريهان، كما لديه 4 إخوة ذكور من والده وأخت واحدة توفيت منذ سنوات في حادث سيارة، حصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني للفيلهارموني.

 

 

أعمال عمر خورشيد

عمل مع فنانين كبار أبرزهم: محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وبدأ عمله السينمائي بدور في فيلم "ابنتي العزيزة" الذي أخرجه حلمي رفلة عام 1971، وشارك في بطولته كلا من نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم "جيتار الحب"، وشاركت معهما البطولة ملكة جمال العالم عام 1971 جورجينا رزق، لكن عمر لم يكن راضيًا عن هذا الفيلم بسبب أخطاء السيناريو، و اشترك في بطولة أكثر من عمل تلفزيوني منها: "الخماسين"، و"الحائرة"، و"الحمامة"، و"الثأر"، و"آنسة". أنتج فيلمي "العاشقة" و"العرافة".

 

 

عدد زيجات عمر خورشيد

تزوج عمر خورشيد عدة مرات أولها كانت من أمينة السبكي عام 1971 والتي ظهرت معه في برنامج "سينما القاهرة" من تقديم ناهد جبر، ولكن الزواج لم يستمر لأكثر من عام وانتهى بالانفصال عام 1972، ثم تزوج بعد ذلك في نفس العام من الممثلة ميرفت أمين، ولكن هذا الزواج أيضًا لم يستمر طويلاً وحدث الطلاق عام 1973، تلا ذلك زواجه من سيدة أعمال لبنانية اسمها دينا عام 1977، واستمر زواجهما حتى وفاته، إلا أنه تزوج عليها الممثلة مها أبو عوف في بداية عام 1981 قبل شهور قليلة من وفاته، وكانت مها حاملاً في شهرها الرابع حينما تُوفي عمر، لكنها أجهضت، وبذلك لم يكن لعمر أي أولاد.

 

 

حقيقة زواج عمر خورشيد من ابنة الشحرورة

لم يتزوج عمر خورشيد من هويدا ابنة الفنانة صباح و لكنها تزوجت من أحمد خورشيد و لعل تشابه الأسماء هو ما أحدث الخلط.

 

 

وفاة عمر خورشيد

لقي الموسيقار عمر خورشيد مصرعه في 29 مايو 1981 جراء حادث تصادم مروري عقب خروجه من الرولاند هو وزوجته اللبنانية "دينا" في نهاية شارع الهرم أمام مطعم "خريستو".