رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يخلق من الشبه أربعين

(صور) شبيهة زبيدة ثروت تشعل السوشيال ميديا.. لن تصدق وجه الشبه

منوعات

السبت, 16 يناير 2021 00:06
(صور) شبيهة زبيدة ثروت تشعل السوشيال ميديا.. لن تصدق وجه الشبهشبيهة زبيدة ثروت "فاطمة هنلر"

كتبت - آية عادل

زبيدة ثروت قطة السينما المصرية تتصدر قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل و مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد ظهور فتاة عشرنينية تًدعى "فاطمة هتلر" نسخة طبقة الأصل منها في محافظة الشرقية، ما أثار جدلاً واسعًا وحالة من الدهشة بين رواد السوشيال ميديا للشبه الكبيرر بينهما و تطابق ملامحهما لهذه الدرجة وبالأخص لون العيون الذي اشتهرت به الفنانة الراحلة.

 

اقرأ أيضًا .. قطة السينما المصرية.. 5 رجال في حياة زبيدة ثروت.. وسر زواجها من العندليب

 

شبيهة زبيدة ثروت تشعل السوشيال ميديا

انتشرت الصور انتشارًا واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، معبرين عن دهشتهم، ولكن ما زاد من شهرتها تلك الصور التي التقطتها لنفسها بالأبيض و الأسود والتي من الصعب حينها التفريق بينها و بين الراحلة زبيدة ثروت، وكانت أبرز التعليقات على منصة التغريدات المصغرة تويتر: "شبيهة زبيدة ثروت في الشرقية فلنذهب إلى الشرقية .. شبيهة زبيدة ثروت في الشرقية .. الشرقية احلى بنات".

 

 

شبيهة زبيدة ثروت

وبحسب ما ذكرت مصادر صحفية، شبيهة زبيدة ثروت (فاطمة هتلر) من قرية ريفية في محافظة الشرقية وهى الكبرى بين 3 أبناء لوالدها ، طالبة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، اختارت اسم هتلر كـ"كنية" لها حبًا في شخصية الزعيم الألمانى وتأثرها به، وأشارت

فاطمة إلى أنها تشبه والدها، و ورثت عنه عيونها الخضراء، وتفاجأت بالشبه بينها وبين الفنانة الراحلة زبيدة ثروت بعد مشاهدة تعليقات المتابعين لها عبر حساباتها الشخصية هلى مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

شبيهة زبيدة ثروت تتعرض للتنمر

وكشفت فاطمة عن تعرضها للتنمر دائمًا عندما تشارك أى صورة شخصية لها، قائلة: "فى الأول كان شكلى عادى زى أى طفلة، مع الوقت كبرت وملامحى اتغيرت بالتدريج بقيت شبهها، وابتدت الملاحظات من أهلى لحد لما رحت الجامعة زملائى بقوا يقولوا لى انتى شبه زبيدة ثروت لحد ما اقتنعت ودخلت على السوشيال بقيت لما انزل صورة الكل يقولى شبه زبيدة".

 

 

من هي زبيدة ثروت

زبيدة ثروت ممثلة مصرية من أصول شركسية من مواليد 14 يونيو 1940 وتوفيت في 13 ديسمبر 2016، اعتزلت الفن في أواخر السبعينيات من القرن العشرين، وغابت عن الإعلام باستثناء الأخبار التي نشرت عنها من حين لآخر حتى وفاتها، و ظهرت للمرة الأولى والأخيره منذ اعتزالها من خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه (بوضوح) في عام 2014.

 

 

عُرفت بلقب ( قطة السينما

العربية)،  والدها كان ضابطاً، أمها حفيدة السلطان حسين كامل، و هي ثاني شقيقاتها التوأم حكمت، وأخت صلاح، والتوأم علاء و كمال.

 

 

نجحت في ( مسابقة ملكة جمال الشرق) التي أقامتها مجلة الجيل و ( مسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما) التي أقامتها مجلة الكواكب المصرية، كما اختارها حسين حلمي المهندس لجمال عيونها ومثلت مع الفنان يحيى شاهين فيلم الملاك الصغير، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.

 

 

عدد زيجات زبيدة ثروت

تزوجت زبيدة ثروت سنة 1960 ضابطًا في البحرية المصرية اسمه إيهاب الغزاوي، ثم بعد انفصالها عنه تزوجت من المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربعة، ثم تزوجت محمد إسماعيل، وآخر أزواجها كان الممثل عمر ناجي.

 

 

علاقة زبيدة ثروت بعبد الحليم حافظ

 وكانت قد صرحت في حوارها الأخير أنها لم تكن تعرف بأن عبد الحليم حافظ قد تقدم لطلب يدها للزواج سوى بعد زيجتها الثانية بفترة، وأوصت بأن تدفن بجوار عبد الحليم حافظ، و بعد اعتزالها الفن، كانت قد اتخذت قراراً بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعاشت هناك لفترة، لكنها عادت مرة أخرى إلى مصر.

 

 

وفاة زبيدة ثروت

وتوفيت زبيدة ثروت ليلة الثلاثاء في 13 - 12 - 2016 ، عن عمر ناهز الـ76 عاماً، بعد معاناة مع المرض، حيث كانت تتلقى العلاج بأحد المستشفيات بالقاهرة.

 

 

آخر أعمال زبيدة ثروت

 وكان آخر أعمالها الفنية قبل اعتزالها الفن، مسرحية (عائلة سعيدة جدا)، ومن أشهر أفلامها : "يوم من عمري .. عاشت للحب .. في بيتنا رجل .. شمس لا تغيب .. الملاك الصغير .. بنت 17 .. كيف تتخلص من زوجتك".

 

صور زبيدة ثروت