رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. الملكة إليزابيث تسحب نوط القائد الفخري من المتحرش هارفي وينشتاين

منوعات

الجمعة, 18 سبتمبر 2020 18:28
صور.. الملكة إليزابيث تسحب نوط القائد الفخري من المتحرش هارفي وينشتاينهارفي وينشتاين
: كتبت - رغدة خالد

أمرت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة التاج البريطاني، بتجريد المنتج السينمائي المتهم بسلسلة من جرائم التحرش والاغتصاب هارفي وينشتاين من نوط القائد الفخري الذي تمنحه المملكة المتحدة للمدنيين.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، حصل وينشتاين، البالغ من العمر 68 عامًا، الذي حكمت عليه محكمة أمريكية بالسجن 23 عامًا في فبراير، على الجائزة لمساهمته في تعزيز إسهامات صناعة السينما البريطانية في العالم خلال عام 2004.

وجاء القرارفي الجريدة الرسمية البريطانية، والتي تعتبر السجل العام الرسمي للمملكة المتحدة، اليوم، حيث وجهت الملكة أمر بسحب

النوط من المنتج المتحرش وأن يتم مسح اسمه من سجل الشرف البريطاني.

وجاء في البيان: أصدرت الملكة توجيهات بسحب منصب القائد الفخري للشعبة المدنية لأفضل وسام الإمبراطورية البريطانية من هارفي واينستين ، بتاريخ 19 يناير 2004 ، وإلغاء اسمه. من سجل الأمر المذكور.

وقدمت العشرات من الممثلات بالولايات المتحدة وحول العالم سلسلة من دعاوى التحرش الجنسي ضد وينستين قبل إدانته في وقت سابق من هذا العام ،

وجاءت من بيت تلك الممثلات آشلي جود وأنجلينا جولي وجوينيث بالترو وليا سيدو.

تقدمت أكثر من 80 امرأة - حيث قال كثيرات إنهن مدرجات في القائمة السوداء من مشاريع الإنتاج الضخمة للمنتج إذا رفضن الإستجابة لطلبه.

وحصل وينستون على نوط القائد الفخري في عام 2004 عن خدماته لصناعة السينما البريطانية، والتي تشمل أعماله من الأفلام الكلاسيكية مثل Pulp Fiction و The English Patient و Good Will Hunting و Gangs Of New York و Shakespeare In Love.

حصل على أكثر من 300 ترشيح لجائزة الأوسكار طوال مسيرته المهنية ، حيث أشارت ميريل ستريب مازحًا إليه على أنه "آله الفن" في حفل جولدن جلوب 2012.