رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقص الشكولاتة يهدد بريطانيا بعد الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

منوعات

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 15:36
نقص الشكولاتة يهدد بريطانيا بعد الانسحاب من الاتحاد الأوروبيكادبوري
: كتبت - رغدة خالد

بينما يلقي انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي بتابعاته على شتى نواحي الحياة ببريطانيا، أعلنت شركة "موندليز"، المالك الحصري لعلامة حلويات "كادبوري" العالمية أنها إحدى المتضررين من قرار المملكة المتحدة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صرح رئيس الشركة "روبرت ويبر"، أن سلسلة فروع العلامة التجارية ستضطر لاستيراد مكونات الحلوى الشهيرة وعلى رأسها الحلوى والبسكويت.

وأضاف "ويبر" أن الشركة ستعاني نقصًا في العناصر الأساسية التي تعتمد عليها لإنتاج الشكولاتة، موضحًا أن المملكة المتحدة تفتقر للكثير من المواد الأولية التي تعتمد عليها الشركة، مؤكدًا أن شركته ستضطر لعقد صفقات تجارية مع عدد من الدول الأوروبية لتتمكن من مواصلة مد السوق البريطاني بالحلوى.

والجدير بالذكر أن تنويه "كادبوري" يأتي في ختام قائمة من مئات التحذيرات التي أطلقتها عشرات الشركات العالمية ببريطانيا والتي تتضررت بإنسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وأكد "ويبر" أن نقص المواد الخام اللازمة لصناعة الحلوى سيلقي بأثره السلبي على الأسعار والتي تشهد ارتفاعًا مدويًا في أسعار المنتجات الغذائية، يذكر أن مجلس العموم البريطاني رفض مقترح لإرجاء قرار الانسحاب من الاتحاد إلى نهاية شهر مارس من العام المقبل.