رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد دول الغرب..الهند تبيح المثلية الجنسية

منوعات

الخميس, 06 سبتمبر 2018 13:29
بعد دول الغرب..الهند تبيح المثلية الجنسيةالهند
: كتبت - رغدة خالد

بعدد مسلمين تتجاوز نسبتهم 14.2% من تعداد سكانها ، أباحت الهند اليوم المثلية الجنسية بين مواطنيها بإلغاء قانونًا يجرم الشذوذ ويعاقب على ممارسته بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، أعلنت هيئة المحكمة العليا بالهند في جلسة مؤلفة من 5 قضاة حظر القانون الذي يعود تاريخه إلى أكثر من قرن ونصف، وأرجعت المحكمة أسباب قرارها إلى تباين اتجاهات المواطنين الجنسية وهو

مالايتعارض مع الطبيعة.

والمفارقة الجدير بالذكر أن الحكمة العليا الهندية كانت أقرت القانون نفسه منذ 160 عامًا مستندة في قرارها إلى حظر كل مايناهض الطبيعة، وكان 5 مواطنين هنود تقدموا بالتماس ضد القانون بدعوى تعرضهم للتنمر والمضايقة بسبب ميولهم الجنسية الشاذة عن المجتمع الهندي.

وفي عام 2009، أعلنت المحكمة العليا في نيودلهي عدم

دستورية المادة 377 من القانون، التي تقول أن الجماع بين أفراد من نفس الجنس هو ضد نظام الطبيعة، لكن المحكمة العليا أبطلت الحكم بدعوى أن تعديل القانون أو إلغائه يجب أن يترك للبرلمان.

وأثار القرار عدد من ردود الفعل المتباينة بين المواطنين، حيث رحب ناشطون وحقوقيون بالقرار واصفينه بالاكثر جُرْأَة الذي تتخذه الهند، على غرار عدد من دول العالم الداعمة للحريات، وصرحت "ريتا ديلما" إحدى المتقدمات بدعوى الالتماس ضد القانون أن القرار جاء تتويجًا لحقية جديدة تقودها الهند بدعمها للحريات المدنية.