رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنجي منصور تكشف تفاصيل احتفالية مؤسسة لـ" بلدنا للتنمية"

منوعات

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 17:38
إنجي منصور تكشف تفاصيل احتفالية مؤسسة لـ بلدنا للتنميةجانب من الانشطة الخيرية

كتب - محمود عبد المنعم:

12 عامًا مرت على تأسيس مؤسسة لـ"بلدنا للتنمية" التي تعمل في صمت وتسعي وراء تحقيق هدفها السامي وهو الاهتمام بالمواطن البسيط وتقديم كافة الخدمات له من خلال المشاركة الايجابية لتخفيف العبء عن كاهل البسطاء والأسر الأكثر احتياجا، من خلال العمل الدؤوب لللقيام بالعمل التطوعي الذي يهدف إلى تنمية الأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية وتحويلها إلى أسر منتجة لتصبح عنصرا إيجابيا داخل المجتمع من خلال مشاريع تنمية للمواطن، ومن خلال تنظيم معارض لعرض منتجاتهم للمساهمة في بيع وترويج هذه المنتجات.

وفي هذا الصدد تقول الدكتورة إنجى منصور، المدير

التنفيذي لـ "مؤسسة لبلدنا للتنمية" أنها تتبع جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) التي أسستها دكتور نوال الدجوى، مشيرة إلى أن المؤسسة لا تقبل تبرعات عينية أو مادية.

وأضافت في تصريحات لـ "بوابة الوفد"، أن المؤسسة قائمة على العمل التطوعي لافته إلى أن عدد الشباب المتطوع داخل المؤسسة والتي يعتمد عليهم العمل بشكل كامل  يصل إلي ألف شاب حتى الآن من طلاب الجامعة والخريجين. وأوضحت أن المؤسسة تعمل في جميع القطاعات مثل الصحة والتعليم وبالإضافة إلى توصيل

الكهرباء والصرف إلى الأسر الأكثر احتياجاً في جميع محافظات الجمهورية وتجهيز مستشفيات في المناطق ذات الكثافة العالية.

وأشارت المدير التنفيذي، إلى أن المؤسسة قامت بشراء عدد من الأجهزة الطبية لعدد من مستشفيات الجمهورية وعمل دورات تدريبية من قبل متخصصين للتمريض وقامت أيضاً بتنظيم عدد من القوافل الطبية للكشف على المواطنين ولعمل توعية شاملة بالصحة العامة في المحافظات.

وقالت إن المؤسسة سوف تحتفل يوم السبت القادم بمرور اثني عشر عاما على تأسيسها في حضور وزير التربية والتعليم العالي ووزيرة التضامن ومحافظ الجيزة وعدد من الشخصيات العامة ونجوم الفن مشيرة إلي أن الحفل تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي والحفل سوف يشهد عرض كافة الإنجازات التي قام بها المتطوعون في مجال العمل الخيري بالمؤسسة خاصة وتكريمهم من قبل الدكتورة نوال الدجوى.‎