رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سناء السعيد: تفعيل إدارة تكافؤ الفرص ضرورة لتمكين المرأة

متابعات

الأربعاء, 22 أغسطس 2018 13:08
سناء السعيد: تفعيل إدارة تكافؤ الفرص ضرورة لتمكين المرأةالدكتورة سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة

كتب– محمد عيد:

قالت الدكتورة سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، إن إدارة تكافؤ الفرص، التي بادرت بها وزارة التنمية المحلية، لتفعيل إستراتيجية 2030 التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام المرأة، في 2017، كانت موجودة قبل ثورة يناير 2011، وليست مُستحدثة، أو جديدة، لكنها لم تكن مُفعلة.

 

وأوضحت "السعيد" في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن تفعيل إدارة تكافؤ الفرص، يأتي في دائرة اهتمامات المجلس الأولى؛ وذلك لما تمثله من أهمية لدعم دور المرأة في الدولة، وتمكينها في جميع المجالات، ومن ثم قام المجلس بمخاطبة الوزارات المعنية كافة، لتفعيل دور

الإدارة، ورصدها من خلال متابعة دقيقة، لمتابعة ما وصلت إليه في كل وزارة.

 

 وتابعت "السعيد" أن الهدف من إنشاء هذه الإدارة هو تكافؤ الفرص بين العاملين في المحافظات من الرجال والمرأة، وذلك لتعظيم الاستفادة من العنصر البشري ودور المرأة، مضيفة أن هذه الإدارة ستعمل على اكتشاف امتيازات في النساء التي تستطيع على إدارة الدولة على أعلى مستوى.

 

وأشارت عضو المجلس القومي للمرأة، إلى أن إدارة تكافؤ الفرص فكرة رائعة نأمل أن تستكمل في مجراها وأن تطبق

على الجميع وفي جميع المحافظات، لافتة إلى أن المبدأ الذي سيبني عليه توفير فرص العمل هو الكفاءة في العمل وليس الاعتماد أبدًا على النوع.

 

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قد أدرج إدارة تحت مسمى "الإدارة العامة لتكافؤ الفرص"، واعتمادها من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ممولة من وزارة المالية، لتكون معنية بشئون المرأة وتعظيم دورها، وذلك في إطار سعي الحكومة لنشر تمكين المرأة التي تتضمنها الإستراتيجية الوطنية الخاصة بـ 2030، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2017، والذي أطلق عليه عام المرأة.

 

وقال "شعراوي" إن نسبة إشغال المرأة للوظائف القيادية بوزارة التنمية المحلية بلغت 38% من إجمالي نسبة القيادات، كما تبلغ نسبة تمثيل المرأة في وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات 8% من إجمالي عدد القيادات.