رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"الصحة العالمية": بدء حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال في أفغانستان 8 نوفمبر

عربى وعالمى

الاثنين, 18 أكتوبر 2021 12:53
الصحة العالمية: بدء حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال في أفغانستان 8 نوفمبرمنظمة الصحة العالمية

أ ش أ

 أعلنت منظمة الصحة العالمية عن بدء حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل فى أفغانستان فى الثامن من شهر نوفمبر المقبل.

 

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية تعلن تباطؤ جائحة كورونا


 ورحبت المنظمة الدولية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف في تقرير لها اليوم الإثنين فى جنيف، بقرار قيادة حركة طالبان الداعم لاستئناف التطعيم ضد شلل الاطفال فى جميع انحاء أفغانستان، مشيرة إلى أن الحملة ستكون الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات للوصول إلى جميع الأطفال هناك بما فى ذلك أكثر من 3.3 مليون طفل فى بعض أجزاء البلاد الذين ظلوا فى السابق غير قادرين على الوصول إلى حملات

التطعيم.
وأشارت الصحة العالمية إلى أنه تم الاتفاق على حملة ثانية للتلقيح ضد شلل الأطفال فى جميع أنحاء افغانستان والتى ستتزامن مع الحملة الباكستانية الخاصة بشلل الأطفال المخطط لها فى ديسمبر القادم.
وقال ممثل المنظمة في أفغانستان دابينج لو، إن هذه خطوة مهمة للغاية وفى الاتجاه الصحيح وشدد على أن الوصول المستدام لجميع الأطفال ضرورى لانهاء شلل الأطفال إلى الأبد وعلى أن يظل هذا الأمر أولوية قصوى.

وقالت المنظمة إنه مع الإبلاغ عن حالة إصابة واحدة فقط بفيروس شلل الأطفال البرى حتى الآن

في عام 2021 فإن أفغانستان تمتلك فرصة استثنائية للقضاء على شلل الأطفال..موضحة أن إعادة التطعيم ضد المرض الآن هو أمر بالغ الأهمية لمنع أى عودة كبيرة له داخل أفغانستان وتخفيف مخاطر انتقال العدوى عبر الحدود .
ونوهت إلى أن بدء برنامج شلل الأطفال الاستعدادات للتنفيذ السريع لحملة التطعيم على مستوى البلاد جاء نتيجة للحوار رفيع المستوى المستمر بين الأمم المتحدة وقيادة طالبان لتلبية الاحتياجات الصحية بسرعة وبشكل عاجل للشعب فى أفغانستان.
 وأكدت أن سلامة وأمن العاملين الصحيين تظل مصدر قلق رئيسى لبرنامج شلل الأطفال وأن قيادة طالبان أعربت عن التزامها بإدماج العاملات فى الخطوط الأمامية وتوفير الأمن وضمان سلامة جميع العاملين الصحيين فى جميع أنحاء البلاد وباعتبار ذلك شرطًا أساسيًا مسبقًا لتنفيذ حملات التطعيم ضد شلل الأطفال.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news
 

أهم الاخبار