رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

القبض على 4 أعضاء بتنظيم إجرامي دولي في كوريا الجنوبية

عربى وعالمى

الجمعة, 15 أكتوبر 2021 14:15
القبض على 4 أعضاء بتنظيم إجرامي دولي في كوريا الجنوبيةشرطة كوريا الجنوبية

أ ش أ

 أكد جهاز الشرطة الوطنية في كوريا الجنوبية، القبض على أعضاء بارزين في تنظيم إجرامي دولي مُشتبه به في تنفيذ هجوم واسع بفيروسات الفدية على عدة شركات وجامعات كورية جنوبية خلال 2019، وذلك نتيجة تحقيق مشترك بين كوريا الجنوبية ودول أخرى عدة.

 

اقرأ أيضًا: الفلبين تتجاوز 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا


وأشار الجهاز الشرطي، في بيان -حسب ما نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الرسمية، اليوم الجمعة - إلى أن التحقيق المشترك

تضمن شرطة أوكرانيا ومكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي والشرطة الدولية، لافتا إلى أنه أسفر عن القبض على 4 أفراد في منظمة إجرامية دولية، لم يتم الكشف عن اسمها، ومن بينهم المسئول عن غسيل أموال المنظمة.


وأوضح البيان، أن الأربعة المُشتبه بهم بينهم 3 أوكرانيين وآخر أجنبي، دون الكشف عن جنسيته، ويواجهون اتهامات نشر فيروس الفدية في

أنظمة 4 جامعات وشركات كورية جنوبية خلال فبراير 2019، ما أدى إلى شلّ حركة نحو 720 جهاز كمبيوتر يتضمن بيانات تجارية وأكاديمية، وتم استخراج 65 بيتكوين من تلك الأجهزة على يد القراصنة الإلكترونيين.


 وذكر البيان، أنه تم توجيه اتهامات للأربعة مُشتبه بهم بالقرصنة الإلكترونية والابتزاز وإخفاء عوائد الجريمة، مشيرا إلى أنه تم بدء الإجراءات اللازمة لاستخراج اثنين منهما وإحضراهما إلى كوريا الجنوبية للمحاكمة، وهما الإثنين الذين تم إصدار مذكرات اعتقال بشأنهما في دولة أجنبية، لم يتم الكشف عنها.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار