رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليابان تُوسع نطاق حملة التطعيم ضد كورونا

عربى وعالمى

الخميس, 18 فبراير 2021 12:50
اليابان تُوسع نطاق حملة التطعيم ضد كوروناالتطعيم ضد كورونا
أ ش أ

 

أعلنت اليابان توسيع نطاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا خارج منطقة العاصمة طوكيو، مع إطلاق حملة تطعيم العاملين الصحيين في 100 مستشفى في جميع أنحاء البلاد بحلول الأسبوع المقبل.


وقال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا - في تصريح للصحفيين، وفقًا لوكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم الخميس - : "إنه شعر أن العاملين الصحيين يعلقون كثير من الأمل على اللقاحات.. وآمل أن أستطيع توفير اللقاحات إلى الشعب في جميع أنحاء البلاد بأسرع وقت ممكن".


وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الياباني عقب

حديثه مع العاملين بمركز طوكيو الطبي باعتبارها أول مؤسسة حكومية تبدأ في إعطاء لقاح شركة فايزر الأمريكية.


ومن المقرر انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا في المستشفيات بمقاطعات (إيباراكي - ناجانو - أوكاياما) اليوم، حيث تسعى اليابان إلى تطعيم مجموعة أولية تتألف من 40 ألف عامل صحي قبل التوسع إلى أجزاء أخرى من السكان.


يُذكر أن السلطات الصحية في اليابان لم ترصد أي آثار جانبية خطيرة بين

الـ125 شخصًا الذين تلقوا اللقاح في 8 مستشفيات بمنطقة العاصمة طوكيو، وأفاد مركز طوكيو الطبي بأنه يخطط لتطعيم حوالي 60 شخصًا يوميًا واستكمال التطعيمات لـ800 فرد بحلول نهاية مارس المقبل.


ومن بين المجموعة الأولية المكونة من 40 ألف عامل صحي، يشارك 20 ألفًا في دراسة الآثار الجانبية المحتملة التي قد يسببها اللقاح، وذلك إلى جانب بيانات يجمعها فريق البحث بوزارة الصحة اليابانية المقرر إصدارها كل أسبوع.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار