رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عادل الجبير يتصدر جوجل الوطن العربي بسبب أسلحة إيران

عربى وعالمى

الاثنين, 29 يونيو 2020 21:29
عادل الجبير يتصدر جوجل الوطن العربي بسبب أسلحة إيرانعادل الجبير
كتب - علي عبد العزيز

تصدر عادل الجبير، تريندات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، ومؤشر موقع البحث العالمي جوجل، في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، وذلك بتأكيده أن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من تصدير الأسلحة.

 

وحث وزير الدولة للشؤون الخارجية بالممكلة العربية السعودية، عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، المجتمع الدولي على تمديد حظر بيع الأسلحة لإيران، مشددًا على أن إيران تسعى لتقديم الأسلحة للمنظمات الإرهابية مع وجود الحظر. وفق بيان صحفى

مؤتمر عادل الجبير

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمشاركة الممثل الأمريكي الخاص

بشؤون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأمريكي براين هوك اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض.

 

وأوضح عادل الجبير أن الميليشيا الحوثية قامت بـ 1659 هجوماً على مدنيين في الممملكة العربية السعودية ، وأطلقت 318 صاروخاً باليستياً إيراني الصنع والمنشأ، كما أطلقت 371 طيارة مسيرة ، و64 سفينة مسيرة مفخخة لعرقلة حرية الملاحة في منطقة باب المندب والبحر الأحمر.

 

كررها الجبير مشيدًا بالقضاء السعودي.. ماذا تعني

جمهوريات الموز

 

الجبير والاعتداءات الحوثية

وبين أنه منذ الثورة الإيرانية عام 1979 م قامت إيران باغتيال 360 شخصا في جميع أنحاء العالم, إذ تتعامل مع عصابات تروج المخدرات والإجرام في جميع أنحاء العالم, حيث صنفت الأمم المتحدة والعالم إيران كدولة داعمة للإرهاب عادّا إياها الدولة الأولى الداعمة للإرهاب في جميع أنحاء العالم.

 

واستعرض الجبير جملة من الاعتداءات الحوثية التي استهدفت المدنيين في المملكة باستخدام الصواريخ والطيارات المسيرة والأسلحة التي تقدمها إيران للمنظمات الإرهابية، مؤكداً العمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من تصدير الأسلحة ، ومشيرا إلى أن إيران تسعى لتقديم الأسلحة للمنظمات الإرهابية بوجود الحظر، وإذا رفع الحظر ستكون أكثر شراسة وأكثر عدوانية.

 

أهم الاخبار