رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت: شفاء 575 حالة جديدة من المصابين بكورونا

عربى وعالمى

الجمعة, 29 مايو 2020 12:20
الكويت:  شفاء 575 حالة جديدة من المصابين بكورونا
الكويت – عبد المنعم السيسي:

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الجمعة شفاء 575 حالة من المصابين بمرض كورونا المستجد (كوفيد 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 9273 حالة. وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من الفيروس وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وكانت الحكومة الكويتية قد اعلنت امس عن خطة تستهدف العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية. واقر مجلس الوزراء تخفيف الحظر المفروض على كافة انحاء الكويت وتحويله من حظر كلي الى حظر جزئي من الساعة السادسة مساءا وحتى السادسة صباحا، فيما فرض مجلس الوزراء عزلا كاملا على ست

مناطق كويتية نظرا لانتشار فيروس كورونا فيها.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ان الخطة التي اعتمدتها الحكومة الكويتية انطلقت من تجارب العديد من الدول وشارك في إعدادها عدد من الخبراء والمتخصصين تمت فيها مراعاة كل الأبعاد والاعتبارات الصحية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر الصحافي عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء في قصر السيف، أمس الخميس، إن الخطة تراعي التدرج في التوسع بالانفتاح قياسا على ما يتحقق من نتائج ومؤشرات صحية هي بالضرورة تمثل ترجمة واقعية لدرجة الالتزام والامتثال للتعليمات والإرشادات الصحية والارتقاء بالوعي العام وتحمل المسؤولية المجتمعية والارتقاء بالوعي العام

وتحمل الكسؤولية المجتمعية.

 

وأوضح أن الخطة تتناول مجموعة من السياسات تتعلق بالسلوك الاجتماعي ومتطلبات النظافة واشتراطات التنقل والتباعد الاجتماعي في مختلف الأنشطة والقطاعات. ولفت إلى اعتماد اللجنة (الوزارية المكلفة متابعة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19) في الانتقال من مرحلة إلى أخرى مجموعة من المؤشرات والمعايير المتعلقة بأوضاع المنظومة الصحية وحالات التشافي والإصابة.

 

وقال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، إن خطة العودة التدريجية للحياة التي اعتمدها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تتضمن، 5 مراحل للتعامل مع الوباء تنقسم من الأشد إلى الأقل تشدداً. وأعرب الصباح عن «كل الشكر للطواقم الطبية في مواجهة وباء كورونا».

 

وكشف وزير الصحة عن استمرار الحظر المناطقي على المهبولة، وجليب الشيوخ مع فرض العزل الشامل على منطقة الفروانية وخيطان وميدان حولي. وحدد الوزير الأنشطة التي ستعمل في المرحلة الأولى من  الحظر الجزئي وتتضمن   المطاعم والمقاهي عبر خدمة السيارات وخدمات التوصيل للمنازل الجمعيات والبقالات والتموين والأنشطة الصناعية وشركات الاتصالات والانترنت.

أهم الاخبار