رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية: سنعمل خلال رئاسة مجموعة العشرين على إيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية

عربى وعالمى

السبت, 18 يناير 2020 11:30
السعودية: سنعمل خلال رئاسة مجموعة العشرين على إيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصاديةمندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي
وكالات :

 أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي، أن المملكة ستقوم من خلال رئاستها لمجموعة العشرين بتعزيز التعاون وإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية التي ستطرح.

 

والعمل على تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره وتطوير سياسات فعالة لتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة، وخلق فرص حقيقية لرفع مستويات المعيشة والرفاهية بين شعوب العالم، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وشدد المعلمي - في كلمة خلال اجتماع مجموعة الـ77 والصين، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك وفقا لوكالة الأنباء السعودية اليوم /السبت/ - على

أن التعاون الدولي أصبح ضرورة ملحة لمواجهة التغيرات المتسارعة تقنيًا واقتصاديًا وبيئيًا التي تشكل تحديات مشتركة، وضرورة العمـل متعدد الأطراف للتوصل إلى توافـق وصنع فرص للجميع، وذلك خلال اجتماع مجموعة الـ77 والصين، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.


وأشار إلى أن لمجموعة الـ 77 والصين فرصا عديدة لتطوير التعاون إلى آفاق جديدة، وسن سياسات اقتصادية مستدامة لضمان عدم ترك أحد متخلفًا عن الركب.


وأعرب عن شكره للمراقب الدائم لدولة فلسطين

رياض منصور، على قيادة وفد بلاده مجموعة الـ 77 والصين العام الماضي بنجاح، مشيدا بالدور المهم والاستثنائي الذي قامت به فلسطين في الدفاع عن قضايا دول المجموعة والتفاوض باسمها في مختلف المجالات وتحقيق أهداف المجموعة والحفاظ على روح التعاون بين أعضائها، وفي قضايا إصلاح المنظومة التنموية، لافتًا إلى أن عام 2019 كان مليئًا بالتحديات التي أصبحت فيه الدبلوماسية الفلسطينية نموذجًا يفتخر به، حيث تزامنت رئاستها للمجموعة مع مرحلة تتسارع فيها التحديات الاقتصادية والتنموية والبيئية أمام اقتصادات الدول النامية.


وأكد أن المملكة ومن واقع مشاركتها عضوًا فاعلاً في المجموعة وحرصها والتزامها بأهدافها، تعمل على أن تكون جسرًا متينًا للتواصل بين الدول الشركاء والدول النامية.

أهم الاخبار