رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكرملين يعرب عن صدمته لمشهد إعدام وحشي لسوري على يد مجموعة تتحدث بالروسية

عربى وعالمى

الجمعة, 22 نوفمبر 2019 17:59
الكرملين يعرب عن صدمته لمشهد إعدام وحشي لسوري على يد مجموعة تتحدث بالروسية المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
وكالات

عبرت الرئاسة الروسية (كرملين) عن صدمتها إزاء مشاهد فيديو لإعدام مواطن سوري على يد مجموعة تتحدث باللغة الروسية في الأراضي السورية، وأشارت إلى احتمال فتح النيابة العامة الروسية تحقيقا في الأمر.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف -حسبما ذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الجمعة- "إن الكرملين صُدم لمشاهد الفيديو، الذي نشر في وسائل الإعلام، والذي يزعم أن مسلحي شركة (فاجنر) قتلوا جنديا سوريا بوحشية".
وأضاف "لا أستبعد أن تقوم السلطات الروسية المختصة بإجراء تحقيق"، موضحا أن الفيديو يتضمن مشاهد مروعة وأنه اطلع عليه اليوم.
وتابع قائلا "أوكد أننا لا نملك أي معلومات ولا تربطتنا أي علاقة بهؤلاء الأشخاص الذي قتلوا الجندي السوري".
من جانبها، رفضت النيابة العامة الروسية الإجابة على سؤال حول احتمال تورط مواطنين روس في قتل المواطن سوري، حسبما أفادت وكالة أنباء (نوفوستي).
كانت صحيفة (نوفايا جازيتا) الروسية قد نشرت على موقعها في الإنترنت فيديو عن عملية الإعدام هذه، التي يزعم أنها ارتكبت في يونيو 2017 على يد مسلحين من شركة الأمن الروسية الخاصة (فاجنر) التي تنفي روسيا أي علاقة رسمية بها.
وتشير الصحيفة الروسية إلى أن التحقيق الصحفي، الذي أجرته عن هذا الموضوع ، يتوقع أن يكون أحد المشاركين في الجريمة واحدا من المرتزقة المعروفين العاملين لدى شركة (فاجنر) الأمنية الخاصة التي يعمل في صفوفها الكثير من مواطني روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق ممن يتحدثون اللغة الروسية.

أهم الاخبار