رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على ابتسام الشهري.. أول سعودية تشغل منصب متحدث وزاري

عربى وعالمى

الخميس, 22 أغسطس 2019 15:02
تعرف على ابتسام الشهري.. أول سعودية تشغل منصب متحدث وزاريابتسام الشهري
كتبت-إيمان مجدي:

تواصل المملكة العربية السعودية إصدار القرارات الهامة والانتقالية بشأن المرأة السعودية حيث أصدر الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي قرارًا بتكليف عددًا من القيادات الإعلامية في الوزارة بمناصب ومهام إدارية وقيادية، وكان اللافت للانتباه تكليف ابتسام الشهري بمنصب المتحدث الرسمي للتعليم العام لتكون تلك المرة الأولى في تاريخ الوزارة التي تعين فيها امرأة لهذا المنصب وذلك لمدة عام اعتبارًا من تاريخ صدور القرار.

حيث تم تقسيم المتحدث باسم وزارة التعليم لقسمين أولهم كان لابتسام الشهري والقسم الآخر هو المتحدث باسم التعليم الجامعي وتولى تلك المهمة "طارق الأحمدي" وجاء ذلك خلفًا للمتحدث السابق مبارك العصيمي والذي تولى منصب مستشارًا للوزير.

اقرأ أيضًا: الجالية المصرية بالسعودية توضح طرق زيادة تحويلات المغتربين لمصر

وعلى الفور من تولي منصبها الجديد دشنت صفحة خاصة بمهام عملها كمتحدثة رسمية باسم التعليم العام على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وأن الحساب سيكون نافذة لنشر المعلومات وكافة التفاصيل التي تخص الوزارة.

وكتبت في تغريدتها الأولى:"تحقيقاً لتعزيز التواصل مع منسوبي التعليم العام والمجتمع وكل وسائل الإعلام، هنا

حساب المتحدث الرسمي للتعليم العام، وآمل أن يحقق طموحاتكم وتطلعاتكم، ومعرفة كل ما يستجد عن الوزارة".

وشهدت تغريدة ابتسام الشهري مع الدقائق الأولى من نشرها تفاعلًا كبيرًا من قبل السعوديين، والذين علقوا بعبارات التهنئة والتمني بالتوفيق والنجاح باعتبار تلك الخطوة الأولى بأن يكون هناك امرأة سعودية تتولى منصب متحدث باسم وزارة من أهم الوزارات بالحكومة السعودية، كما استغل البعض الفرصة وبدأ بعرض مطالبه بلهفة.

في حين غرّد طارق الأحمري المتحدث باسم التعليم الجامعي عبر حسابه الرسمي على تويتر الذي دشنه بعد تكليفه بالمنصب ليعلن هو الآخر عن أن هذا الحساب خاص بمهام عمله الجديد وقال:"تحقيقًا لتعزيز التواصل مع منسوبي التعليم الجامعي والمجتمع وكافة وسائل الإعلام، هنا حساب المتحدث الرسمي للتعليم الجامعي، وآمل أن يحقق طموحاتكم وتطلعاتكم، ومعرفة كل ما يستجد عن الوزارة.

نبذة عن ابتسام الشهري

كانت ابتسام الشهري معلمة للغة الإنجليزية لمدة 17 عامًا

تقريبًا، حيث حصلت على ماجستير "تربية موهوبين"، وكانت من ضمن الدفعة الأولى لخريجات برنامج "خبرات" الدفعة الأولى من برنامج "بناء القادة من أجل التغيير عن طريق المعايشة في المدارس الأجنبية" بالإضافة لسعيها الدائم لمواكبة كل جديد في التعليم فكانت تحرص على حضور أهم المنتديات المتخصصة في استراتيجية التعليم.

اقرأ أيضًا: السعودية تكشف حقيقة اختطاف إحدى مواطناتها في تركيا

كما اختارتها وزارة التعليم للابتعاث إلى أمريكا باعتبارها من الكفاءات النسائية المشهود لها بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، وحضرت عددًا من المؤتمرات الدولية والمنتديات المتخصصة في استراتيجية التعليم، وكانت متحدثة في منتدى المعلمين الدولي، الذي يعكس أهمية تكامل الخبرات التربوية الدولية والخبرات المحلية في بناء ممارسات تعليمية وتربوية، لتؤهلها كل تلك الخبرات لتكون أول سعودية تتولى منصب المتحدث للتعليم العام بالوزارة.

وبرغم كل تلك الإنجازات وانشغال وقتها بشكل دائم لتحقيق حلمها والوصول لهدفها، إلا أن هذا لم يمنع ابتسام الشهري من القيام بواجباتها الأسرية والاجتماعية فهي أم لثلاث فتيات تمكنت من تنظيم وقتها بشكل يسمح لها بالنجاح على المستوى العملي والأسري معا بدون أي تقصير.

ويذكر أن هذا القرار بمثابة خطوة لتحقيق رؤية 2030 التي تضعها المملكة العربية السعودية والتي تتطلب مشاركة المرأة السعودية في جميع المجالات العملية والعلمية أسوة بالرجل، بجانب تمكينها في سوق العمل بمجالاته المختلفة ومشاركتها في طريق التنمية. 

أهم الاخبار