رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش السوري يقصف مواقع النصرة في ريف إدلب

عربى وعالمى

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 14:17
الجيش السوري يقصف مواقع النصرة في ريف إدلبالجيش السوري
وكالات :

 قصف الجيش السوري بسلاحي المدفعية والصواريخ مواقع لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في أرياف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، يأتي ذلك بعد ساعات من تنفيذ سلاح الجو غارات على مواقع الإرهابيين في المنطقة، وفقًا لوكالة أنباء سبوتنيك.

 

 أفادت بعض المصادر أن وحدات من الجيش السوري قصفت بسلاحي المدفعية والصواريخ مواقع لتنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات المتحالفة معه في عدد من البلدات المنتشرة على الحدود الإدارية لمحافظتي حماة وإدلب.


 ذكرت الوكالة أن وحدات من الجيش السوري قصفت نقاط تحصن لتنظيم "جبهة النصرة" في بلدة الهبيط في منطقة خان شيخون في ريف إدلب

الجنوبي، وأوقعت به خسائر بالأفراد والعتاد.

 

 وبحسب الوكالة فإن القصف تركز على محور تحرك مجموعة إرهابية تم رصدها تتحرك على الطريق الواصل بين قلعة المضيق وجبل شحشبو أقصى الريف الشمالي الغربي لحماة، ما أسفر عن إيقاع أفراد المجموعة قتلى ومصابين.

 

 أضافت، أن القصف استهدف "تحصينات الإرهابيين في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي لحماة أسفرت عن تدمير أوكار ومنصات إطلاق قذائف صاروخية لهم كانوا يستخدمونها للاعتداء على الأهالي في المناطق الآمنة، حيث ارتقى يوم الجمعة

الماضي 9 مدنيين بينهم أطفال ونساء، وأصيب 20 آخرون جراء اعتداءات إرهابية نفذتها التنظيمات الإرهابية على المنازل السكنية في مدينة محردة".

 

 استهدف الجيش السوري، أمس الأحد، آلية مصفحة، ومستودع ذخيرة، ومنصات لإطلاق القذائف، تعود لـ"كتائب العزة" في تل الصياد شمال بلدة كفرزيتا، التي تعد من أبرز معاقل تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي شمال مدينة حماة بنحو 38 كم.

 

 كان الطيران المروحي السوري والحربي الروسي نفذ عشرات الغارات الجوية على مواقع المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريفي إدلب وحماة، وذلك ضمن إطار التهميد الجوي قبيل التقدم البري لقوات الاقتحام، بحسب موقع "مراسلون" السوري.

 

ونشرت تنسيقيات المسلحين مشاهد مصورة تظهر كثافة الغارات الجوية على خطوط الدفاع الأولى للمسلحين في قرى وبلدات عدة بأرياف إدلب وحماة.

أهم الاخبار