رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المالديف تنتقد تحذير أمريكا لها على أعتاب إجراء انتخابتها الرئاسية

عربى وعالمى

السبت, 08 سبتمبر 2018 13:23
المالديف تنتقد تحذير أمريكا لها على أعتاب إجراء انتخابتها الرئاسيةالانتخابات الرئاسية المالديفية
وكالات :

وجهت المالديف انتقادًا شديدًا للولايات المتحدة الأمريكية عقب قيام الأخيرة بتحذيرها من احتمالية توقيع عقوبات على كبار المسئولين بالجمهورية، إذا لم تسد الحرية والنزاهة في الانتخابات الرئاسية المالديفية والتي ستجرى في 23 سبتمبر الجاري.
ونشرت وزارة خارجية المالديف بيانا على موقعها الإلكتروني، اعترضت فيه على البيان الذي نشرته الإدارة الأمريكية ووصفته بأنه يعد "تهديدا" ويفرض تأثيرا غير ضروري

على العملية الانتخابية الديمقراطية لدولة ذات سيادة.
كما حث البيان الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأخرى على السماح للشعب المالديفي باختيار مرشحه الرئاسي لمدة خمس سنوات قادمة بحرية.
وأضافت الشبكة أن تحذيرات الولايات المتحدة الأمريكية جاءت بعد الاتهامات التي وجهتها المعارضة بأن الانتخابات القادمة لن تكون نزيهة أو عادلة،
حيث أعرب المرشح الرئاسي للمعارضة إبراهيم محمد صليح عن تخوفه من أن تقوم الحكومة بالتلاعب في الانتخابات إلا أن الحكومة نفت ما قاله صليح وأعلنت أنها لن تتدخل في الانتخابات بغير داع.
وكان قد أجريت أول انتخابات شهدت تعددية حزبية في المالديف في عام 2008، وفاز فيها الرئيس السابق وزعيم المعارضة المنفي محمد نشيد على الرئيس الأسبق مأمون عبد القيوم الذي حكم المالديف لمدة 30 عاما والأخ غير الشقيق للرئيس الحالي عبدالله يامن عبد القيوم.

أهم الاخبار