رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: مقال غامض وكتاب يقودان "الانقلاب الهادئ" ضد ترامب

عربى وعالمى

الخميس, 06 سبتمبر 2018 13:31
جارديان: مقال غامض وكتاب يقودان الانقلاب الهادئ ضد ترامبالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتبت – لميس الشرقاوي

شهدت الأيام القليلة الماضية، سلسلة من المنشورات التي كشفت المستور عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وفضحت مشاعر الاستياء بين العاملين بإدارته.

 

فبعد ساعات قليلة من مقال نسب لمسؤول مجهول في إدارة ترامب على صفحات "نيويورك تايمز"، صدر الكتاب الأكثر جدلا في أمريكا الآن بعنوان "الخوف: ترامب في البيت الأبيض"، لكاتبه المراسل المخضرم في صحيفة واشنطن بوست ، "بوب وودوارد".

 

وقالت صحيفة جارديان البريطاينة عن توالي هذه

المنشورات أنها "دمرت ترامب وأظهرته كإمبراطور عاري دون ملابس".

 

ويصف المقال المثير للجدل الذي كتبه المسؤول المجهول أن الإدارة الأمريكية تدير ثورة هادئة ضد أقوى شخصية بها، لإحباط "تهور" الرئيس في محاولة لحماية البلاد التي انتخب لقيادتها.

 

وفي كتاب الخوف، ناقش وودوارد، من خلال شهادات موثوقة حصل عليها، بعد مئات الساعات من المقابلات

مع المسؤولين والمديرين في إدارة ترامب، أجزموا فيها أن البيت الأبيض في حالة من الفوضى الشديدة بإدارة رئيس خرج عن المسار".

 

ومن خلال حديث مؤلف الكتاب مع رئيس هيئة موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، لخص له الوضع في جملة واحدة "الحالة الراهنة في بنسلفانيا 1600 (عنوان البيت الأبيض)، يمكن وصفها بالمدينة المجنونة".

 

وفي الوقت نفسه، أكدت صحيفة جارديان أن المسؤولين والموظفين الإداريين يشاركون في"انقلاب إداري"، بحسب وودوارد ، حيث يتآمر كبار المساعدين لإبقاء الوثائق الرسمية بعيدا عن ترامب كوسيلة لتجنب الأزمات الاقتصادية أو الدبلوماسية.

أهم الاخبار