رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة إسرائيلية: رئيس الموساد فاجأ عملاءه بأوامر جديدة في هجوم نووي إيران"

عربى وعالمى

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 22:41
صحيفة إسرائيلية: رئيس الموساد فاجأ عملاءه بأوامر جديدة في هجوم نووي إيران
كتبت - لميس الشرقاوي

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن هجوم عملاء الموساد على إحدى المنشآت النووية الإيرانية في يناير الماضي للحصول على معلومات سرية عن المشروع النووي الإيراني، شهدت تحولات مفاجئة بتوجيهات من قائد الموساد يوسي كوهين.

 

قالت الصحيفة أن كوهين ضغط على العملاء بضرورة عودتهم بأكبر قدر من الملفات -وليس فقط بنسخ مصورة ضوئيا منها- لتفويت الفرصة على إيران باتهام إسرائيل بأن

الملفات المنقولة "مفبركة".

 

تفاجأ العملاء الذين نفذوا العملية فجرا بأن الملفات كانت موجودة مع عدد كبير من الأقراص المدمجة، وعندما قاموا بمراجعة رئيس الموساد بشأن نقل هذا الوزن الكبير من الاقراص، أكد لهم ضرورة نقل أكبر عدد ممكن منها.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي نشر اليوم، أنه أثناء الإعداد للعملية،

ناقش المخططون طويلا ما إذا كانوا سيقومون بتصوير الملفات أو إحضارها فعليًا، وهي عملية أكثر تعقيدا وتستغرق الكثير من الوقت.

 

أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن تفاصيل المواد المخابراتية التي تم الحصول عليها في مؤتمر صحفي في 30 أبريل وكان لهذه الملفات تأثيرا كبير في صناعة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  بالتخلي عن الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015.

 

أكدت الصحيفة ان الاقراص المدمجة التي حصل عليها العملاء الاسرائيلين، تضمنت معلومات أكبر من المعلومات التي كانت موجودة بالملفات الورقية.

أهم الاخبار