رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسكو تحذر جوجل من التدخل في الانتخابات الروسية المحلية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2018 13:44
موسكو تحذر جوجل من التدخل في الانتخابات الروسية المحليةجوجل
وكالات:

 حذرت لجنة الانتخابات المركزية الروسية شركة "جوجل" من أي تدخل في حملة الانتخابات في روسيا، معتبرة إياه من الأمور المرفوضة التي تنتهك القانون الروسي.

 

وقال عضو اللجنة، ألكسندر كليوكين، اليوم الثلاثاء: "إن أي تدخل من هذا النوع مرفوض وينتهك القانون الروسي وفق البند 3 بالمادة 6 من القانون الفيدرالي الروسي الخاص بالتدخل الأجنبي في الحملة الانتخابية في روسيا".


وأضاف:" أن لجنة الانتخابات المركزية الروسية أرسلت رسالة إلى شركة "جوجل"على ضوء الانتخابات المحلية في روسيا، وذلك بسبب نشرها دعوات للمشاركة في هذه الانتخابات".


وأعلنت كل من لجنة الانتخابات المركزية الروسية وهيئة الرقابة الروسية على الاتصالات وتقنية المعلومات، أن "جوجل" لم ترد على الرسائل التحذيرية، التي أرسلوها حول مغبة التدخل في الانتخابات المحلية الروسية.


من جانبه، قال نائب رئيس هيئة الرقابة الروسية على الاتصالات، فاديم سوبوتين : "نحن لم نحصل على رد من جوجل، وإن عدم الرد هذا سوف يعتبر في جوهره كتدخل مباشر في الشئون الداخلية الروسية".


وكانت لجنة الانتخابات وهيئة مراقبة الاتصالات في روسيا قد وجهت، في وقت سابق، رسائل إلى شركة "جوجل"، حول مسئولية نشر الدعوات للمشاركة بالانتخابات، وهو ما يعد انتهاكا للقانون الروسي. يُذكر أن يوم 9 سبتمبر الجاري هو يوم التصويت الموحد في الانتخابات البلدية في روسيا.

أهم الاخبار