رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين تؤكد أهمية تعزيز الثقة السياسية المتبادلة مع سيشل

عربى وعالمى

السبت, 01 سبتمبر 2018 10:26
الصين تؤكد أهمية تعزيز الثقة السياسية المتبادلة مع سيشلالرئيس الصيني شي جين بينج
وكالات :

أكد الرئيس الصيني "شي جين بينج" أهمية تعزيز الثقة السياسية المتبادلة مع سيشل، مبديًا استعداد بكين لتعزيز تعاون الجنوب-الجنوب مع سيشل بشأن مكافحة التغير المناخي.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني اليوم السبت، مع رئيس سيشل "داني فور" وذلك قبل قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين-أفريقيا المقررة يومي 3 و4 سبتمبر.
وقال شي جين بينج، إنه من خلال صداقة تقليدية عميقة، تعاملت الصين وسيشل مع بعضهما دوما بإخلاص وود وتكافؤ، والتزمتا على الدوام

بالوحدة والتعاون والتنمية المشتركة.
وأضاف، أن الصين تدعم سيشل في انتهاج مسار تنموي مستقل يلائم ظروفها الوطنية، وترغب في الحفاظ على تبادلات وثيقة مع سيشل وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة والتعاون معها في مجالات رفاهية الشعب والبنية التحتية والسياحة والاقتصاد البحري.
وتابع أن الصين تدرك التحديات العديدة التي تواجهها سيشل بوصفها دولة جزرية صغيرة، وأنها على استعداد لتعزيز تعاون الجنوب-الجنوب معها
بشأن مكافحة التغير المناخي.
وأشار الرئيس الصيني، إلى أن بلاده ترحب بمشاركة سيشل النشطة في بناء الحزام والطريق من خلال إفساح المجال كاملا للاستفادة من موقعها الجغرافي الفريد.
من جانبه، قال رئيس سيشل "داني فور" إن سيشل تنظر إلى الصين باعتبارها شريكا مهما، وتشكرها على مساعداتها الثمينة على المدى الطويل، مبديًا استعداد بلاده لتعزيز الاتصال مع الصين بشأن الحوكمة، وتتخذ من البناء المشترك للحزام والطريق فرصة لإقامة المزيد من التعاون الثنائي ودعم بعضهما البعض في الشؤون الدولية والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى.
وشهد الرئيسان في نهاية الاجتماع، توقيع وثائق للتعاون الثنائي بين البلدين.
 

أهم الاخبار