رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيتنام تحكم على مهرب مخدرات من جنوب أفريقيا بالإعدام

عربى وعالمى

الثلاثاء, 28 أغسطس 2018 18:04
فيتنام تحكم على مهرب مخدرات من جنوب أفريقيا بالإعدام
كتبت-ناردين يوسف

حكمت محكمة فيتنام بالإعدام على رجل من جنوب إفريقيا يدعى Tyron Lee Coetzee، بتهمة تهريب كوكايين من البرازيل إلى الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وتم القبض عليه في مطار Tan Son Nhat في مدينة Ho Chi Minh في يونيو 2016، وكان  يبلغ من العمر 34 سنة، كان حاملًا معه 1.46 كيلوغرام من الكوكايين في حقائبه، حسبما ذكرت صحيفة هوشي منه في قانون نقلا عن نسخة من لائحة الاتهام.

قالت الصحيفة: "اعترف للمحققين الفيتناميين بأنه تم تعيينه من قبل رجل نيجيري لتهريب الكوكايين إلى مدينة هوشي منه من البرازيل، عن طريق النقل في دبي"، مضيفًا أنه قد عُرض عليه مبلغ 3،500 دولار لحمل المخدرات.

وبدأت محاكمة  Coetzee في مايو من العام الماضي، لكن تم تعليقها مؤقتا بعد أن قال المتهم إنه يعاني من انفصام الشخصية، طبقًا لما جاء في الصحيفة.  

وقالت الجماعة التي أطلقت عليها اسم "أطفال جنوب أفريقيا المفقودين" ​​إنه مفقود في يونيو من العام الماضي، على موقع تويتر. وقالت المجموعة إن كوتزي "شوهد آخر مرة في طريقه إلى بورت إليزابيث" في مايو عام 2016.

ولم تتمكن سفارة جنوب أفريقيا في هانوي من تقديم أي تعليق فوري على القضية.

إن المخدرات مثل الماريجوانا غير المشروعة تستهلك على نطاق واسع في فيتنام، ولكن نقل 100 جرام أو

أكثر من الكوكايين يعد جريمة جنائية يعاقب عليها بالإعدام.

في السنوات الأخيرة، حكمت فيتنام على العديد من الأجانب بالإعدام بسبب جرائم الاتجار بالمخدرات، لكن الدولة التي يحكمها الشيوعيون لديها رقابة صارمة على المعلومات، وليس من الواضح ما إذا كانت عمليات الإعدام قد تم تنفيذها.

تعاملت الشرطة مع أكثر من 13،000 قضية متعلقة بالمخدرات في النصف الأول من هذا العام، بزيادة 8.7 في المائة عن العام السابق، طبقًا لقسم مكافحة المخدرات في وزارة الأمن العام، وقالت الوزارة إن السلطات الفيتنامية اعتقلت 18,500 من مهربي المخدرات وضبطت 880 كيلوجراما من الهيروين 414 كيلوجراما من الميثامفيتامين و 1.3 طن من الماريجوانا والأفيون خلال تلك الفترة.

وفي حادث منفصل، قالت وزارة الأمن العام إن حرس الحدود في إقليم كوانج ترى بوسط البلاد اعتقل رجلًا من لاوس كان يحاول إحضار 65,800 قرص مخدرات اصطناعي إلى فيتنام.

أهم الاخبار