رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تريزا ماي تنتقد تصريحات وزير الخزانة البريطاني بشأن البريكست

عربى وعالمى

الثلاثاء, 28 أغسطس 2018 13:18
تريزا ماي تنتقد تصريحات وزير الخزانة البريطاني بشأن البريكست رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي
وكالات:

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي اليوم الثلاثاء، إن الإحصائيات التي أعلن عنها وزير الخزانة فيليب هاموند عفا عليها الزمن عندما حذر الأسبوع الماضي من أن "عدم إبرام صفقة مع أوروبا يضر باقتصاد المملكة المتحدة".

وخلال توجهها إلى جنوب أفريقيا في جولة تستمر لثلاثة أيام.. قالت رئيسة الوزراء للصحفيين "كان وزير الخزانة يتحدث عن مجموعة من الأرقام التي ظهرت في يناير ، كانت عملا قيد التقدم".
وتسببت تصريحات وزير الخزانة في

غضب العديد من النواب المحافظين الأسبوع الماضي، حيث دعا العديد منهم إلى استقالة فيليب هاموند بسبب تصريحاته.. مؤكدا أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون إبرام اتفاق مع أوروبا سيؤدي إلى خسارة 80 مليار جنيه أسترليني.
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية :"إن الأرقام التي ذكرها هاموند هي نفس الأرقام التي وصفتها بأنها أمور جارية في يناير الماضي".
ونقلت شبكة "آي تي في" الإخبارية عن ماي "لقد قال إن وضع عدم التوصل لاتفاق لن يكون وضعًا سهلا ولكنه أيضا لا يعني نهاية العالم".. مضيفة "لقد قلت منذ البداية عدم التوصل لاتفاق أفضل من التوصل لاتفاق سيئ".
وتأتي تصريحات ماي مناقضة للتوقعات المتشائمة التي أطلقها وزير الخزانة فيليب هاموند الذي قال في خطاب الأسبوع الماضي لنيكي مورجان رئيسة لجنة الخزانة بالبرلمان: إن عدم التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي سوف يخفض الإنتاج الاقتصادي المتوقع بنسبة 7.7% كما سوف يزيد من أعباء الاقتراض الحكومي بواقع 80 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2033.

أهم الاخبار