رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس اللبناني: مساعدة النازحين السوريين يجب أن تكون داخل بلادهم

عربى وعالمى

الاثنين, 27 أغسطس 2018 13:31
الرئيس اللبناني: مساعدة النازحين السوريين يجب أن تكون داخل بلادهمالرئيس اللبناني ميشال عون
وكالات:

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن المجتمع الدولي بإمكانه الاستمرار في مساعدة النازحين السوريين، ولكن داخل بلادهم عقب عودتهم إليها، وذلك من أجل معاونتهم على إعادة إعمار منازلهم، مشددا على أن أزمة النزوح السوري هي مشكلة إنسانية يجب على المجتمع الدولي العمل على حلها.
وقال الرئيس اللبناني - ردا على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده والرئيس السويسري آلان بيرسي - إن لبنان استقبل ما يزيد عن نصف عدد سكانه من النازحين السوريين، بالإضافة إلى أعداد

اللاجئين الفلسطينيين داخل الأراضي اللبنانية، وهو ما يشكل أعباء كبيرة على البلاد.
من جانبه، أكد الرئيس السويسري أن التزام الحياد الذي طوره النظام السويسري، لا يعني اللامبالاة، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بملف النازحين السوريين، يجب تحديد الظروف التي تسمح لهم بالعودة الطوعية إلى بلادهم، وهذا لا يعني أن جميع اللاجئين يجب أن يعودوا في الوقت نفسه.
وأضاف أن جميع المناطق السورية ليست بنفس
المستوى من الأمن والاستقرار، ومن ثم يجب على الجميع التحلي بالعملية في حل هذه الأزمة، وأيضا البحث عن كيفية التوصل لحل سياسي وإرساء الاستقرار في سوريا، ودون ربط أحدهما بالآخر أو وضع شروط متقاطعة تعرقل التوصل إلى حلول.
وأشار إلى أن بلاده تقف دائما إلى جانب لبنان، وعلى قناعة أن المجتمع الدولي يجب أن يكون له دور قوي لإيجاد الظروف المناسبة والمستقرة لعودة النازحين السوريين.
وأكد أن سويسرا منخرطة ميدانيا في حل أزمة النزوح السوري، وتقدم الدعم إلى اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم، خاصة المجتمع اللبناني، لأنها على يقين أن هذه الأزمة التي يعانيها لبنان شديدة الصعوبة بالنسبة للشعب اللبناني.
 

أهم الاخبار