رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس الموريتاني يدعو لإنجاح الحزب الحاكم

عربى وعالمى

الأحد, 26 أغسطس 2018 19:38
الرئيس الموريتاني يدعو لإنجاح الحزب الحاكمالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز
وكالات:

 دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى التصويت للحزب الموريتاني الحاكم خلال الانتخابات المقررة يوم السبت القادم.

وقال الرئيس الموريتاني ـ خلال لقاء جماهيري عقده في مدينة العيون الواقعة على بعد ثمانمائة كلم شرقي نواكشوط ، نقلته وسائل الاعلام الموريتانية ـ أن مهمته اليوم التي جاء من أجلها الى العيون وغيرها من عواصم المحافظات هي رفع المغالطة التي يحاول البعض تسويقها في غمرة مواقف البعض من ترشيحات الحزب الحاكم.
وأكد أن الاستحقاقات الحالية يشارك فيها إلى جانب الحزب الحاكم فضوليون من الخارج بأفكار ومناهج غريبة على البلد

ومتطرفون من الداخل بدعم من الخارج ، إضافة إلى بعض الأحزاب المعارضة التي تقدم أشخاصا يعرف الجميع ماضيهم ، داعيا إلى الوقوف في وجه هؤلاء جميعا ودعم خيارت الحزب وتوجهاته حفاظا على المصلحة الوطنية.
ودعا إلى توحيد الجهود ونبذ الخلاف والانضباط الحزبي من أجل إنجاح لوائح الحزب الحاكم والحصول على أغلبية مريحة داخل البرلمان تمكنه من تنفيذ برنامجه ، وأوضح أن الحصول على أغلبية ساحقة لا يأتي إلا بإنجاح خيارات الحزب الحاكم.
وأكد أن ترشيحاته تمت بتشاور عريض مع قواعده الشعبية ، كما تمت في أعقاب حملة انتساب نظمها الحزب وسجل خلالها مليون ومائة وخمسة عشر ألف منتسب عبروا بصدق عن إرادتهم الصادقة في بناء هذا الكيان السياسي.
وقال إن هذا العدد من المنتسبين الذي لم ينتسب ابتغاء مكافأة وإنما اقتناعا بمشروع الحزب ينبغي أن يظهر خلال الانتخابات الحالية ويتحول إلى رقم صعب في البرلمان يمكن الحزب من تنفيذ برنامجه الطموح في البناء والتنمية وتجذير الممارسة الديمقراطية داخل البلد.
وأكد أن انتخابات السبت القادم تشكل انتخابات مصيرية باعتبار كونها أولى انتخابات مفتوحة أمام الإطار الحزبي وتتوقف عليها تشكيلة البرلمان وطريقة تنفيذ البرنامج التنموي للوطن.
وتنظم موريتانيا السبت القادم انتخابات برلمانية وبلدية واقليمية بمشاركة ثمانية وتسعين حزبا سياسيا.

أهم الاخبار