رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تحذر من عدوان ثلاثي جديد على سورية

عربى وعالمى

السبت, 25 أغسطس 2018 16:14
روسيا تحذر من عدوان ثلاثي جديد على سورية
بسمة البيجاوى

صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تُحضر لضربات عسكرية جديدة على سورية، تحت ذريعة استخدام قوات بشار الأسد للأسلحة الكيميائية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها الجوية قتلت أكثر من 86 ألف مسلح في سوريا منذ أن بدأت موسكو عملياتها في البلاد التي مزقتها الحرب في سبتمبر 2015. وأجرت القوات الجوية الروسية أكثر من 39 ألف غارة أسفرت عن مقتل أكثر من 86 ألف مسلح وتدمير 121.466 "أهدافا إرهابية" ، حسبما ذكرت الوزارة في شريط فيديو عن الحملة الروسية يوم الأربعاء.

ونفذت الطائرات الروسية غارات جوية ضد أهداف تابعة لمجموعة

داعش الإرهابية وأهداف الجماعات الإرهابية الأخرى داخل سوريا بناء على طلب رسمي من حكومة دمشق منذ سبتمبر 2015. وقد ساعدت الضربات الجوية القوات السورية على التقدم ضد المقاتلين المناهضين لدمشق، يعيث فسادًا في البلاد العربية منذ عام 2011.

وقالت الوزارة، إن 25738 من كبار الضباط و434 جنرالًا بالإضافة إلى 4349 متخصصًا في المدفعية والصواريخ كانوا من بين الجنود الذين تم إرسالهم إلى سوريا. وأضافت أن الأفراد الروس "تلقوا تجربة قتالية" في البلاد التي مزقتها الحرب. وقالت الوزارة أيضًا إن

قواتها اختبرت 231 نوعًا من الأسلحة الحديثة، بما في ذلك الطائرات، وأنظمة سطح-جو، وصواريخ كروز، في سوريا.  وفقا لما ذكره موقع press tv الإخبارى.

انتقدت روسيا مزاعم مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بأنها "عالقة" في سوريا محذرة المسؤولين الأمريكيين من الإدلاء بمثل هذه التصريحات بينما كانت قواتهم موجودة على الأرض.

قال بولتون في سوريا: نحن لسنا عالقين ويقول الكرملين إن على المسؤولين الأمريكيين ألا يدلوا بتصريحات خاطئة عن الوجود الروسي في سوريا عندما تكون القوات الأمريكية موجودة هناك أيضًا.

كانت الولايات المتحدة تقوم بضربات جوية داخل سوريا منذ سبتمبر 2014 دون الحصول على إذن من دمشق أو تفويض من الأمم المتحدة. واتهم مرارًا باستهداف وقتل المدنيين. كما أنها كانت عاجزة إلى حد كبير عن تحقيق هدفها المعلن وهو تدمير داعش.

أهم الاخبار