رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إلغاء أول مناورات عسكرية بين اليابان وبريطانيا.. تعرّف على السبب

عربى وعالمى

الأربعاء, 22 أغسطس 2018 13:00
إلغاء أول مناورات عسكرية بين اليابان وبريطانيا.. تعرّف على السببصورة أرشيفية
وكالات:

قال المتحدث باسم المكتب الصحفي لقوات الدفاع المشتركة الذاتية اليابانية، اليوم الأربعاء، إن اليابان ألغت المناورات العسكرية الأولى مع بريطانيا لقوات الإنزال الجوي بسبب اقتراب الإعصار، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك.

 

وأضاف المتحدث باسم قوات الدفاع الذاتي ردًا على سؤال حول الموعد الجديد للتدريبات: "كان من المفترض أن تكون أول مناورات مشتركة بين اليابان وبريطانيا على أراضينا، وألغيت التدريبات المشتركة لمحاكاة العمليات على الأرض والبحر بسبب الإعصار.

 

هذا وكانت وزارة الدفاع اليابانية قد أعلنت في

وقت سابق، عن إجراء تدريبات مشتركة في 23-24 آب/أغسطس مع المملكة المتحدة لمحاكاة عمليات على البر والبحر (عمليات برمائية) "لتحسين المستوى التقني لقوات الدفاع الذاتية والتفاعل مع القوات البريطانية"، وكان من المزمع إجراء التدريبات على موقع التدريب العسكري البحري" نومادز" ومناطق المياه المتاخمة.

 

وكان من المقرر أن تشارك في التدريبات سفينة النقل العسكرية اليابانية "سيموكيتي"، وسفينة الإنزال "البيون"

للبحرية الملكية البريطانية، ومروحية النقل العسكرية "سي إيتش—47 جي"، وقوارب هبوط للقوات البرية للدفاع الذاتي، وقوارب الإنزال ذات الوسائد الهوائية من طراز "إل سي إي إل"، ومن المفترض مشاركه 280 شخصًا من جانب اليابان في هذه التدريبات المشتركة.

 

وتم إلغاء التدريبات بسبب اقتراب إعصار "سيمارون"، الذي قدرت قوته في اليابان بالرقم 20. الإعصار يأتي من المحيط الهادئ إلى جنوب اليابان، ومن ثم يمكن أن يمر تقريبا في جميع أنحاء أراضيها باتجاه عقارب الساعة.

 

ومن المتوقع أن تبلغ سرعة الرياح في وسط الإعصار 45 مترًا في الثانية الواحدة، محملًا بالمطر والرياح العاصفة.

أهم الاخبار