رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الحمد الله" يؤكد بدء "صفقة القرن"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 21 أغسطس 2018 13:45
الحمد الله يؤكد بدء صفقة القرن
كتب/صلاح صام

أكد رامى الحمد رئيس الوزراء الفلسطينى أن الإدارة الأمريكية بدأت فعليا بتطبيق "صفقة القرن"، حيث اعترفت بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقلت السفارة إليها، وقلصت المساعدات وتحاول إلغاء الأونروا، ويسعون الآن لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، وأضاف "نعول على شعبنا فى قطاع غزة لإفشال هذا المخطط، ونقول لحركة حماس أن البحث عن ممر مائى إلى قبرص ليس هو الحل، الحل هو الوحدة الوطنية الفورية، من اجل إنهاء الاحتلال وإقامة

الدولة الفلسطينية، ونحن نعول على الأخوة المصريين ونثق بهم لإفشال هذه المخططات التى تهدف لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، كان لدينا ميناء ومطار فى قطاع غزة والآن نبحث عن ممر مائي؟ هذا تقزيم للمشروع الوطنى الفلسطينى بل هو قضاء عليه.

وقال" الحمد الله": "القيادة الفلسطينية ملتزمة رغم الضغوط التى يتعرض لها الرئيس عباس، بإقامة الدولة

الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. والضغوطات والتهديدات التى تتعرض لها القيادة لن تثنيها عن القيام بواجباتها تجاه أبناء شعبنا، وندعو أبناء شعبنا فى داخل الوطن والخارج إلى الالتفاف حول قيادتنا ممثلة بالرئيس عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية، ونشيد بنتائج ومقررات اجتماعات المجلس المركزى الأخيرة، والتى ستكون الحكومة إحدى أدوات تنفيذ هذه المقررات.

جاءت تصريحات "الحمد الله" خلال وضعه  أكاليل من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد تأديته صلاة العيد فى مسجد ضريح الرئيس الشهيد.

أهم الاخبار