رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السلطات الإيطالية تحدد المسؤولين عن انهيار جسر جنوة

عربى وعالمى

الأربعاء, 15 أغسطس 2018 13:04
السلطات الإيطالية تحدد المسؤولين عن انهيار جسر جنوةالسلطات الإيطالية
وكالات:

 تولى وزير التنمية الاقتصادية الإيطالى لويجى دى مايو ونائب رئيس الوزراء مسؤولية انهيار جسر على الطريق السريع بمدينة جنوة لشركة "أوتوستراد إيطاليا" العاملة في إدارة وصيانة الطرق، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وقال دي مايو  اليوم الأربعاء: "إن لدى الجهات المسؤولة أسماء، وهي شركة أوتوستراد ايطاليا، وبعد مرور سنوات عدة قالوا لنا خلالها إن الشركات الخاصة تتعامل بشكل أفضل بكثير مع إدارة الطرق، ولدينا الآن أحد أكبر أصحاب الامتيازات في أوروبا يدعى أن الجسر كان

آمنا. شركة أوتوستراد كانت مسؤولة عن الصيانة وفشلت في أداء مهماتها. وقبل كل شيء، على مسؤولي هذه الشركة الاستقالة".

وأضاف نائب رئيس الوزراء الإيطالي، أن وزارة النقل والبنية التحتية قد باشرت عملية فسخ اتفاق الامتياز المبرم مع "أوتوستراد إيطاليا"، مشيرًا إلى أن الشركة قد تواجه غرامة تصل إلى 150 مليون يورو.

ونشرت شركة "أوتوستراد ايطاليا" أمس الثلاثاء بيانًا رسميًا أشارت فيه

إلى أن أعمال الصيانة حول ترسيخ هياكل الجسر كانت جارية، مؤكدة أن أعمال الترميم كافة كانت تحت إشراف ومراقبة دائمة من قبل إدارة فرع الشركة في جنوة.

وأوضح رئيس شركة "أوتوستراد ايطاليا" جيوفاني كاستيلوتشي، أنه لم يملك أية معطيات تشير إلى أن هذا الجسر شكل خطرًا وكان يجب إغلاقه، مشيرًا إلى أن شركته قامت ولا تزال تقوم بالاستثمار في صيانة الطرق.

وكان جزء من جسر "موراندي"، الذي يشكل الطريق السريع، في جنوة انهار أمس الثلاثاء، ما أودى بحياة 38 شخصًا، وما يزال العدد مرشحا للارتفاع، لأن الجسر كان يمتد فوق منطقة سكنية لمسافة 60 مترا.

أهم الاخبار