رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرّف على أول ولاية تستخدم الفنتانيل في عقوبة الإعدام

عربى وعالمى

الثلاثاء, 14 أغسطس 2018 19:16
تعرّف على أول ولاية تستخدم الفنتانيل في عقوبة الإعدام
كتب _ ابوزيد على :

أفاد تقرير خاص لصحيفة الإندبندنت البريطانية عن معارضة شركات الأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية لخطط استخدام منتجاتها في عمليات الإعدام، قائلة إن هذا الاستخدام قد يضر بعلاماتها التجارية. 

وأضافت الصحيفة أن ولاية نبراسكا أصبحت أول ولاية أمريكية تستخدم مادة الأفيونيل الاصطناعية القوية في حقنة مميتة، وكانت شركات الأدوية تقدمت بطلب لوقف التنفيذ بسبب مخاوف من أن الأعدام قد يمس علامتها

التجارية.

وقالت الصحيفة، إن إعدام كاري دين مور أول حالة إعدام في الولاية منذ عام 1997، ويأتي استخدام الدواء الموصوف في هذه العملية في الوقت الذي تتطلع فيه شركات الأدوية في جميع أنحاء البلاد إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد الدول التي تحاول استخدام منتجاتها في عمليات الإعدام.

كان مور يقضي عقوبة السجن منذ عام 1980، عندما أدين بتهمة القتل من الدرجة الأولى ومنح عقوبة الإعدام. كما قالت شركة فرانسيس كابى وهى شركة المانية مسئولة عن المنتج بأنها لا تسمح ببيع منتجاتها إلا من قبل الوكلاء المعتمدين ، وأن كل تاجر يعملون معه قد وافق تعاقديا على قيود معينة، مثل استبعاد البيع إلى مرافق السجن الفيدرالي أو الولاية، وأنها لا تسمح بالمساس بعلامتها التجارية، كما أعلنت رفضها لاستخدام أدويتها فى عمليات الإعدام .

أهم الاخبار