رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو .. رولز رويس جوست الروسيّة تتألق بأرض الواقع

سيارات

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 11:37
بالفيديو .. رولز رويس جوست الروسيّة تتألق بأرض الواقع

كتب-محمود هاشم:

أوروس سينات هي ليموزين فلاديمير بوتين الرئاسية، التي قررت الحكومة الروسية طرحها في السوق المحلية وأتيح لها فيديو يظهرها بأرض الواقع لتبدو وكأنها رولز رويس جوست دون تمثال روح النشوة.

 

بالرغم من واجهتها الأمامية صندوقية الشكل، شبكها الأمامي الكبير ومصابيحها المستطيلة المستوحاة من العلامة البريطانية، لدى الليموزين هويتها الخاصة التي طورّت على يد بورش والحكومة الروسية خاصة مع طلائها المستخدم فيه الكروم بكثافة والذي يساهم في إبراز جمالها.

سينات التي يمتلكها بوتين مصفحة

بالكامل، إلا أن الحال ليس كذلك بنسختها المدنية، إذ أن هذا الخيار تقدمه أوروس حصريا على الليموزين الرئاسية.

الداخلية عصرية مستوحاة من مرسيدس وتأتي بجلد فاخر، زخرفات خشبية ومعدنية، عدادات قياسات رقمية ونظام معلومات ترفيهي ذو شاشة كبيرة، كما أن المقصورة الخلفية تتميز بمقاعد مريحة وطاولات قابلة للطي وثلاجة وأكواب كريستالية للاستمتاع بالمشروبات.

لا يظهر المحرك بالفيديو حيث أنه مغطى بلوح بلاستيكي،

لكننا نعلم بأنه تيربو مزدوج 4.4 لتر 8 سلندر يعمل مع موتور كهربائي على توليد 590 حصانا ترسل إلى نظام دفع رباعي عبر جير أوتوماتيكي من 9 سرعات، ما يتيح انطلاق الليموزين من 0-100 كم/س خلال أقل من 6 ثوان، وإذا كان هذا غير كافٍ لك، فإنه يمكنك الحصول على الموديل بمحرك 6.6 لتر 12 سلندر قوة 848 حصانا.

هذا وسينات سيتم إطلاقها بالسوق الروسي بحلول يناير 2019، مع توقع بيع 150 نسخة خلال عامها الأول، على أن تطرحها أوروس لاحقا بدول أخرى بينها الخليج مع استهدافها بيع 10,000 سيارة سنويا.

شاهد الفيديو كاملا

أهم الاخبار