رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. أحد المعالجين بالقرآن يكشف لـ"الوفد" تفاصيل رحلة مثيرة إلى عالم الجن

دنيا ودين

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 15:36
شاهد.. أحد المعالجين بالقرآن يكشف لـالوفد تفاصيل رحلة مثيرة إلى عالم الجنالشيخ عيد خلف البنا المعالج بالقرآن الكريم

 أحد المعالجين بالقرآن يكشف تفاصيل رحلة إلى عالم الجن والعلاج الروحاني

ـ القرآن قاهر الجن وطارد الشيطان

ـ علاج العشق الجني من هدي القرآن والسنة

ـ العلاج بالقرآن بين الإعتقاد والممارسة

ـ أخطرأنواع السحر" الأسود" لإقترانه بالشياطين

ـ الجن العاشق يستطيع فض غشاء بكارة العذراء

-الرصدالموجودعلي الكنوز والمقابرالفرعونية من الجن وهو مايعرف بـ"لعنة الفراعنة"

ـ "عادل إمام" قدم الجني حين يعشق امرأه من الإنس ببراعة

 

حوار ــ محمد معوض:

 كثر في الآونة الأخيرة الأدعياء والمدعون بالعلم الروحاني والعلاج بالقرآن الكريم، وتسابقت كثير من الفضائيات في تقديم بعض الوجوه للرأي العام على أنهم علماء وخبراء في علوم ما وراءالطبيعة، فاختلط الأمر على البسطاء في ظل غياب الحقائق والثوابت الشرعية والمنطقية.

"بوابة الوفد" حاورت الشيخ عيد خلف البنا، أحد المعالجين بالقرآن الكريم بعد أن ذاع صيته في صعيد مصر بقدرته على فك جميع الأسحار وبخاصة السحر الأسود المعروف لدى العامة بالسحر السفلي، وطرد الجن العاشق، وإلى نص الحوار:

ـ في البداية، ماذا عن مصداقية وجدوى العلاج بالقرآن الكريم؟

-العلاج بالقرآن الكريم فيما يخص الأمراض التي يصيب الجن بها عالم الإنس أثبت جدواه وفاعليته، وهذا ثابت بالدليل عند أهل العلم والخبرة والتجربة، قال تعالي: "وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين".

- كيف يتبين للعامة من الناس الفرق بين المعالج بالقرآن وغيره من السحرة؟

ـ الفرق واضح جداً، وهو أن المعالج بالقرآن لا يقرأ على المريض شيئاً سوى القرآن وبصوت مرتفع يسمعه الجميع من أهل المريض، أما الساحر فيقرأ تعاويذ وطلاسم غير مفهومة بصوت خافت، لأنها غالبا تكون بلغة مثل اللغة السريانية التي لا يفهمها غير السحرة، بجانب أن المعالج بالقرآن لا يسأل عن اسم والدة المريض، ولا يطلب شيئا من أثره.

 

ـ وهل من أمور أخرى؟

ـ نعم، فالمعالج بالقرآن لا يختلي بامرأة أو فتاة جاءت للعلاج، وإنما يكون العلاج في حضور أحد محارمها، على عكس الساحر فإنه يطلب الاختلاء بالمريضة، فيحدث ما لا يحمد عقباه من الاعتداء الجنسي عليها بدعوى العلاج، وغيره من الأمور المحرمة شرعًا، كأن يطلب الساحر من أهل المريض بأن يأتوا له بشيء يذبحه لكي يشفي مريضهم، وأن يقوم بكتابة مجموعة من التمائم لهم في ورقة عبارة عن دوائر ومثلثات وحروف مفردة كي يتبخر بها المريض، مع العلم بأنه إذا فعل ما أمره به الساحر فإنها تعود عليه بالمزيد من الضرر.

 

ـ هل المعالج بالقرآن يكتب منه شيئا للمريض؟ أم يكتفي بالقراءة عليه فقط؟

ـ كل حالة تختلف عن الأخرى، ولكن إذا كتب المعالج بالقرآن شيئًا للمريض فإنما يكتب له من القرآن الكريم والسنة النبوية.

 

ـ ما حقيقة ما يدعيه البعض من قدرتهم على تسخير الجن في أشياء خارقة للعادة؟ هل هذا يجوز شرعًا؟

ـ الرأي الراجح عند أهل العلم هو عدم جواز تسخير الجن شرعًا ،حتى ولو كان في الخير كعلاج فك الأسحار أو غيره من جلب الأخبار ومعرفة أماكن الأشياء الضائعة أو المسروقة، فمن باب أولى عدم تسخيره في الشر لأغراض السحر, فأمر تسخير الجن ليس بالسهل اليسير، فهو طريق وعر وشائك.

 

ـ هل يشترط الجني على الإنسي شيئاً مقابل طاعته له؟

ـ نعم، إن فعلها له صاحبه الإنسي أطاعه الجني في كل ما يريد، ولكنها تخالف الشرع وتعد شركًا بالله، منها عدم الصلاة والصيام وقراءة القرآن، وألا يذكر اسم الله في مأكله ومشربه، وأمور أخرى أشد كفرًا وشركًا بالله-تعالى-لا داعي لذكرها، لكن المعالج بالقرآن الكريم بطبيعة الحال لا يفعل ذلك مطلقًا، فإن فعل هذه المعاصي فلا يسمى معالجًا، وإنما يسمى ساحرًا.

 

ـ ما هو السحر؟

ـ السحر هو ما يفعله الساحر من استدعاء للجن بتلاوة تعاويذ وأقسام وطلاسم وعزائم سحرية، وتسليط هذا الجني على الشخص المراد تسليطه عليه رجلا كان أو امرأة، فيوقع به الضرر على ما يريد من سحر أو لبس أو مس.

 

ـ وهل للسحر أقسام ، وما هي ؟

ـ نعم للسحر أربعة أقسام، وهى ناري وهوائي، وترابي ومائي.

 

ـ وما هي أنواعه؟

ـ أنواعه كثيرة، منها السحر الأسود والربط والتفريق والمحبة والتخييل والجنون والخمول والمرض والهواتف والنزيف والفواحش.

 

ـ وما هو أخطرها؟

ـ النوع الأول المسمي بالسحر الأسود، وهو ما يعرف لدي العامه بالسحر السفلي، فهذا النوع من الأسحار يعتمد على سحر الشياطين، وهو في الحقيقة يأخذ وقتا وجهدا كبيريين من المعالج بالقرآن نظرا لصعوبته وخطورته.

 

ـ ما هى العلامات الدالة على أن هذا الشخص مسحور؟ هل للسحر أعراض يعرف من خلالها؟

ـ بالطبع لكل نوع من السحر أعراضه أعرفها جيدًا، حتي إذا جاءني مريض أخبرته بما يحدث معه بسبب السحر، فهناك علامات كثيرة تتشابه مع أشياء أخرى، مثل اعتداء الجني على الإنسي باللبس، أو المس العاشق، ولكن على وجه العموم، يشعر المريض بالآم أسفل الظهر، أو صداع مُزمن، أو ثقل في الجسم، أو رؤية أحلام مفزعة وكوابيس مستمرة، أو فقدان للشهية .

 

ـ هل يجوز حل السحر بسحر مثله؟

ـ اتفق أهل السنة والجماعة على عدم جواز ذلك، وإنما يجوز حل السحر بشيء من القرآن الكريم، أو السنة النبوية.

 

ـ هل العلاج بالقرآن للسحر فقط؟ أم للعين والحسد أيضًا؟

ـ العلاج بالقرآن للثلاثة.

 

ـ ما الفرق بين الحسد والعين والسحر؟

ـ الحسد هو تمني زوال نعمة الغير، وينتج ذلك عن بغض في النفس وحقد وضغينة في نفس الحاسد للمحسود، فيتمنى زوال صحته أو ماله أو سلطانه إن كان الحسد فيهم.

ـ أما العين فهي خلاف ذلك، فقد يعين الإنسان نفسه إذا نظر

إلى نفسه بشيء من الإعجاب، فالعين في حقيقتها هي الإعجاب الشديد والانبهار للمعين،وليس فيها تمني زوال نعمة، ـ أما السحر أن يقصد رجلا للإضرار به فيفعل له السحر.

 

-هل يصيب الإنسان أذى من عالم الجن غير السحر؟

 ـ نعم، المس الشيطاني واللبس.

 

ـ وما الفرق بينهما؟

ـ المس الشيطاني هو مجرد مس الجن لعضو من أعضاء الإنسان مع عدم بقائه في الجسد، وقد يُحدث هذا المس تلفًا في العضو الذي مسه الجني، مع العلم بأن هذا التلف يكون مؤقتًا يزول بعد العلاج ببركة القرآن الكريم، أما بخصوص اللبس فهو عبارة عن دخول الجني في جسد المريض وبقائه فيه، فربما يخرج ولكنه سرعان ما يعود مرة ثانية، حتى يتم علاجه فيخرج من جسد المريض دون رجعة.

 

ـ نسمع عن الصرع؟ فهل للجن علاقة به؟ أم أنه مرض عضوي؟

الصرع إما أن يكون عضويا، والسبب فيه هو تلف بعض خلايا وبؤر المخ، ينتج عنه تشنجات للمريض، وإما أن يكون بسبب الجن، ففي هذه الحالة أقرأ على المريض الرقية الشرعية، فيخرج الجني الذي لبسه من جسده، فيعود إلى طبيعته كأن لم يكن به شيء.

 

ـ وماذا عن مسألة الزواج بين الجن والأنس؟

-هذه المسألة فيها لغط كبير، فهناك من أثبت هذا الزواج وهناك من نفي حدوث ذلك الامر لاختلاف الطبيعتين الطينية والنارية.

 

ـوما رأيك أنت في هذا الأمر؟ هل قابلت حالات زواج بين الإنس والجن؟

أود أن أثبت شيئًا واقعيًا بالتجربة، وهو أنني قابلت بالفعل حالات زواج للجن من عالم الإنس.

 

ـ كيف يحدث زواج بين شيء مرئي وهو الإنس وآخر غير مرئي وهو الجن؟

ـ من المعلوم أن الله تعالي ـ قد أعطى للجن القدرة على أن يتشكل في صور شتى، وقد يتشكل في صورة رجل كامل الهيئة عند ذلك يستطيع أن يأتي هذه المرأة ويعاشرها معاشرة جنسية كما يفعل الرجل مع زوجته، وكذا العكس إن كان الزواج بين رجل من الإنس وامرأه من الجن، فإنها تأتي له في أجمل صورة وأبهاها.

 

ـ نفهم من كلامك أن الجني إذا ظهر لفتاة عذراء على هيئة رجل وعاشرها معاشرة الأزواج فض غشاء بكارتها؟

ـ نعم يحدث ذلك بإرادتها إذا تمثل لها على هيئة رجل، أما إذا كان على هيئته الطبيعية التي خلقه الله عليها فإنه لن يستطيع فعل ذلك، لأنه مجرد هواء على عكس ما يدعيه البعض من استحالة هذا الأمر، وللعلم فإن أي فتاة تستطيع أن تصد الجن عنها بذكر شيء من القرآن الكريم فيهرب بعيدًا عنها، وفي أحد الأيام جاءتني إحدي الفتيات للعلاج فعلمت أن معها جنيا يعاشرها معاشرة الأزواج، فلما أردت أن أصرفه عنها رفضت هذا الأمر رفضًا تامًا لأنها تريد ذلك.

 

ـ ما هو القرين؟ وهل يكون على نفس ديانة الشخص؟

ـ إن الله تعالى ـ جلت قدرته، جعل لكل إنسان يولد قرينه من الجن, وليس بالضرورة أن يكون على دينه وملته.

 

ـ إذا مات الإنسان هل يموت معه قرينه أم لا؟

ـ هذه المسألة فيها أيضاً خلاف كثير بين العلماء، فمنهم من قال إنه إذا مات الإنسان مات قرينه، ومنهم من قال بعكس ذلك.

 

ـ هل يأمر القرين صاحبه بارتكاب المعاصي والكبائر؟

ـ نعم يحدث ذلك لحديث النبي ـ صلى الله عليه وسلم- "كان لي قرين من  الجن فأعانني الله عليه حتي أسلم فلا يأمرني إلا بخير".

 

ـ نسمع كثيرًا عن قصص الجن العاشق للإنس؟ إلى أي مدى يمكن تصديقها؟

ـ هناك بالفعل قصص حقيقية وليست من وحي الخيال عن عشق الجن لبعض الفتيات، ومحاولاتهم الزواج منهن.

 

ـ ما هي الأسباب التي على إثرها يأتي الجن العاشق إلى الفتاة؟ لماذا هذه الفتاة دون غيرها؟

ـ من الممكن أن يكون الجني شاهد هذه الفتاة وهي تستحم أو تفعل معصية ما، فيعجب بها وتقع في نفسه كما تقع المرأة في نفس أحدنا، فيراودها عن نفسها ويتحرش بها، ولا يزال على هذا الأمر حتى تسلم رايتها إليه.

وقد لا تفعل لأنها لا تريد ذلك، ومن الأمور التي لا يفطن إليها كثير من النساء والفتيات أن إطالة النظر في المرآة، والوقوف أمامها كثيرًا ورؤية مفاتن الجسد أوالرقص وهي تعتقد في قرارة نفسها بأن أحدًا لا يراها فهي واهمة، لأن الجني يراقب أفعالها فيزداد حبًا لها وهيامًا بها.

 

ـ هل من علامات علي وجود جن عاشق في جسد إحدى النساء أو الفتيات؟

ـ بالطبع هناك علامات على وجود الجن العاشق، فإن كانت المرأة متزوجة فإنه يحدث لها نفور من زوجها وخاصة في مسألة معاشرته لها جنسياً، ورغبتها في الذهاب إلي بيت أهلها وطلبها الطلاق منه بكثرة ،أما إذا كانت الفتاة مخطوبة فإنه يحدث لها نفور من خطيبها وتريد أن تنهي الخطبة، وأما إن كانت غير

مخطوبة فإن الجن العاشق يجعلها قبيحة في أعين من يأتون لخطبتها فينفرون منها، لأنه يريد أن يستحوذ عليها لنفسه.

 

-بعض النساء يذهبن للدجالين والسحرة لعمل سحر لأزواج بناتهن، بحجة جلب المحبة بينهن؟ بماذا ترد عليهن؟

-الذين يذهبون للدجالين والسحرة، لعمل أشياء بغرض المحبة والرضا، ويظنون باعتقادهم أنها أعمال خير، وهم لا يدركون مطلقًا أنهم يقومون بعمل أسحار لهؤلاء، وأن هذه الأسحار تؤثر سلبًا على الصحة العامة، واتجاهات التفكير.

 

- اشتعلت في الفترة الأخيرة حرائق كثيرة بمحافظة الشرقية بدون أسباب واضحة؟ قيل أن وراءها الجن؟ هل قابلت واقعة مشابهة؟

-نعم، في عزبة عبد الحافظ، التابعة لقرية أشروبة، بمركز بني مزار بالمنيا، حدث اعتداء على الجن من بعض الأهالي، بشكل غير مقصود، مما جعل بعض الجن يردون بقسوة شديدة على هذا الاعتداء،بحرق ممتلكات الأهالي أمام أعينهم.

 

- ما طبيعة الاعتداء الذي تعرض له الجن؟

- من المعلوم أن الجن يسكن الترع والمصارف، فقام بعض الأهالي بحرق الحشائش الموجودة علي حافة الترعة، بغرض النظافة، ولكن هذا الأمر تسبب في أذى للجن، فردوا بالمثل.

 

- وكيف تعاملت مع الأمر؟

- قرأت الرقية الشرعية، على ماء طاهر، ونثرته حول المنازل للتحصين والتحويط، ثم اعتذرت للجن عما بدر من بعض الأهالي، موضحًا لهم بأن هذا العمل كان غير مقصود، فتوقفت الحرائق بفضل الله- تعالي-، مع العلم بأن هناك من ذهب قبلي ولم يستطع القضاء على الحرائق، لعدم درايته ببعض الأمور.

 

ـ لكل بيت عمار من الجن؟ مدى صحة هذه المقولة؟

ـ بالفعل لكل بيت عمار من الجن، يأكلون ويشربون ولكنهم لا يختلقون أي مشاكل لأهل هذا البيت إلا ما ندر، كاختفاء بعض النقود أو ما شابه ذلك.

 

ـ وهل العمار من الجن على نفس ديانة أهل البيت من الإنس؟

ـ لا يشترط هذا الأمر فمن الممكن أن يكون أهل البيت مسلمين والعمار غير ذلك، والعكس صحيح، وقد يكونون على ديانة واحده.

 

ـ نشاهد إعلانات في بعض القنوات الفضائية عن قدرة العالم الروحاني أو الدكتورالفلاني من رد للمطلقة وجلب الحبيب في خلال ساعات أوقراءة الطالع وفتح المندل؟ هل يمكن تصديق مثل هذا الكلام؟

ـ في حقيقة الأمر أن مثل هذا الكلام يعد من الكذب الصريح، لكنه ينطلي علي البسطاء والعامة من الناس مما يجهلون حيل وخداع هؤلاء الأفاقين، ولكني أوضح للقارئ وإحقاقا للحق بأن المرأة إذا طلقت بسبب شيء من السحر، فإنني ببركة القرآن الكريم أستطيع أن أبطل هذا السحر، فتعود إلي زوجها مرة أخري، أو كتابة بعض آيات التيسير مما ورد في القرآن لإبطال العين والحسد والسحر لمن عندهم مشكلة تأخر الزواج، فيتيسر الأمر بفضل القرآن وبركته وليس بشيء آخر لأنه كلام رب العالمين.

 

ـ هل هناك علاقة بين الجن واستخراج الآثار والكنوز من باطن الأرض؟ وماحقيقة مايشاع عن وجود رصد من الجن لحمايتها من السرقه؟

- من المعلوم أن الفراعنة كانوا يضعون مع المتوفى في مقبرته كل متعلقاته الشخصية، فكان يتم السطو عليها من قبل اللصوص، فطلب ملوك الفراعنة من كهنتهم وسحرتهم أن يعمدوا إلي عمل رصد لحماية هذه المقابر من السرقه، فمن حاول اقتحامها حال الجن المسخر لحفظ هذه الأشياء بالفتك به، وهو ما يشتهر بلعنة الفراعنة.

 

ـ وماذا عن تسخير بعض السحرة للجن والاستعانة به في استخراج الكنوز والدفائن من باطن الأرض؟

ـ نعم قد عمد بعض السحرة إلى تسخير الجن، لما له من قدرات خارقة علي حفر الأرض واستخراج الكنوز ونقلها من مكانها إلي مكان آخر، أو قراءة بعض الطلاسم والعزائم التي تشق الأرض فيظهر ما تحتها من كنوز وآثار.

 

ـ ما هي أغرب الحالات التي رأيتها في مشوار عملك؟

جاءتني فتاة في الحادية عشرة من عمرها كانت تنزف من عينيها بغزارة شديدة ثم ينقطع، يحدث هذا الأمر على فترات، فقرأت عليها الرقية الشرعية، فتبين لي أن الأمر يحدث بسبب مس الجن لها ،وبعد العلاج شفيت تمامًا بإذن الله، ولم يحدث لها ما كان يحدث من قبل مرة أخري.

 

ـ وما هي أصعب الحالات التي واجهتك؟

ـ جاءني رجل في العقد الرابع من عمره محمولًا علي الأعناق لا يستطيع الحركة ومصاب بشلل رباعي، وبسبب أنه كان متزوج من اثنتين، والحقيقة أنه لم يكن يعدل بينهما، فقامت زوجته الأولي بالذهاب إلي أحد السحرة وصنعت له سحر مرض وربط، فحدث له شلل رباعي، فبدأت بتلاوة الرقية الشرعية عليه، فحضر جني وأخبرني بأنه يهودي، وأنه موكل من الساحر فلان ومسلط علي هذا الرجل لإلحاق الضرر به، فعرضت عليه الإسلام فأبي، فخيرته بين أن يخرج في سلام أو أن أقرأ عليه ما يحرقه من آيات القرآن الكريم، فآثر السلامة وخرج فيحينها، فقام الرجل كأن لم يكن به شيء من قبل، وبطبيعة الحال لم أخبره بمن فعل هذا الأمر لأن ذلك فتنة عظيمة، فالستر أولي وقد يتوب العاصي.

 

ـ وماذا عن أطرف الحالات التي عالجتها؟

ـ جاءوا إلي بشاب قوي البنيان مفتول العضلات،وقد جثم علي صدره ثمانية من الرجال لمحاولة السيطرة عليه لأنه كان في حالة هياج شديد وقد أوسعهم ضربًا بحجة أن عليه جنا هو من يفعل هذه الأمور، فطلبت منهم أن يخرجوا جميعًا من الغرفة ويتركوني معه بمفردي، فتعجبوا من طلبي، وقالوا قد يقتلك، فقلت لهم لاتخافوا، وبعد أن خرجوا أغلقت الباب وقلت له قم كفاك تمثيل فليس بك مس أوسحر، وإنما تفعل كل ذلك بمحض إرادتك، فلما أدرك أني أعلم حقيقته قام وجلس بجانبي، فالأمر الذي حمله إلي فعل ذلك هو رغبته في الزواج،غيرأن والده كان معترضًاعلي الأمر، فقام بالتمثيل عليهم علي أنه ملبوس من الجن للضغط علي أبيه للموافقةعلي زواجه.

ـ السينما المصرية محاكاة للواقع، وقد تناولت بعض القضايا المتعلقة بالجن، فما رأيك في هذه الأفلام؟ وأيهم أقرب إلي الحقيقة؟

ـ في الواقع أن السينما العالمية أيضًا قد تناولت عالم الجن وبخاصة مسألة اللبس في أفلام الرعب، أما في السينما المصرية فهناك أفلام مثل الإنس والجن، فهو يعالج مسألة عشق الجن للإنس، وقد عالجها المؤلف علاجًا واقعيًا،دلت علي معرفته ودرايته بهذا الأمر، بينما أبدع الفنان عادل إمام كعادته في تصوير مشهد الجني حين يعشق امرأه من الإنس، فهذا الفيلم ليس كغيره من الأفلام،لأنه اهتم بأدق التفاصيل حتي وإن كانت صغيرة، وهذا ما يضفي علي العمل رونقًا وجماًلا، وكذا فيلم التعويذة.

 

ـ وماذا عن فيلم البيضة والحجر؟ وهل الإيحاء في جوهره هو تثبيت فكرة معينة في الذهن من قبل الدجال للإيقاع بضحاياه؟

ـ الفيلم كان يعالج مسألة الدجل، وإيهام البسطاء بخوارق الأشياء وقراءة الكف، والاطلاع علي علم الغيب، فالدجال يوهم الناس بشيء معين وتثبيته في عقولهم حتي يقتنعوا به ويصدقوه في كل مايقول،وكل  هذه  الأمور في حقيقتها مجموعة من الخزعبلات، وأنصح العامة من الناس بعدم الانسياق وراءها، لأن هذا هوالسحر والكفر البين.

 

أهم الاخبار