رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

علبة فيشار.. أنا لسه صغيرة.. أسباب الخلع بين الواقع والخيال

حوادث

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 19:18
علبة فيشار.. أنا لسه صغيرة.. أسباب الخلع بين الواقع والخيالالخلع - أرشيفية

كتب - محمد عاطف:

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من قضايا الخلع في مجتمعنا المصري وتعددت اسباب الخلع  فهناك منها  لأسباب تافهة وهناك منها لأسباب حقيقة وتعد أبرز هذه القضايا زوجة تخلع زوجها بسبب علبة فشار وأخرى لانها صغيرة وتخاف علي نفسها من الفتنة وثالثة تخلع زوجها لانه ينام بالنهار وبالليل ورابعة لانها عاشت36 شهر مع زوجها زى الإخوات.

 

تخلع زوجها بسبب علبة فيشار

 

أقامت زوجة دعوى خلع أمام محكمة الأسرة في مصر الجديدة تطلب الخلع من زوجها، معللة:  رفض الزوج أن يشتري لها علبة فشار بـ 25 جنيهًا وقال لي هعملك حلة في البيت.

 

واتهمت الزوجة في دعوتها زوجها بالبخل مطالبة المحكمة بقبول دعوتها وإنقاذها منه، لتروي تفاصيل واقعة الفشار قائلة: "كنا ذات يوم في السينما وشممت رائحة الفشار فطلبت منه يشتري لي علبة فيشار، فعرف أن ثمن العلبة 25 جنيهًا فرفض وقال، أما نروح هشتري بجنيه ذرة وأعملك حلة.. صعبت علي نفسي وتركته في السينما وذهبت إلى منزل أسرتي واستكملت: جاء أحمد يصالحني ومعه كيس بلاستك به فيشار صنعه في البيت الأمر الذي استفزني فطلبت منه أن يطلقني وأصررت على الطلاق فرفض، حتى لا آخذ قيمة منقولاتي، ورفض أن يعطيني ملابسي.

 

تخلع زوجها لأنها صغيرة وتخاف على نفسها من الفتنة

 

وقفت "فاطمة .خ . ح" البالغة من العمر 30 عاما أمام محكمة الأسرة بمنوف، وأقامت دعوى خلع ضد زوجها "أحمد  .ا .م"

البالغ من العمر 35 عاما، وذلك نتيجة حبسه فى جناية قتل عمد وحكم عليه بالمؤبد، وانقطاع علاقته بالأسرة ولأنها خافت ألا تقيم حدود الله، ولأنها في ريعان شبابها فقررت الخلع منه.

 

وقالت الزوجة خلال الدعوي أن زوجها تزوج منها عام 2015 ورزقت منه بطفلة، واتهم فى جناية قتل عمد وتم الحكم عليه بالمؤبد، ولحقنى ضرر من غيابه لأنى فى ريعان شبابى وأخشى على نفسى من الفتنة، وتابعت حاولت الاتصال بأهلة أكثر من مرة إلا أن المحاولات باءت بالفشل وتركوني وطفلتى دون مصاريف وأكدت الزوجة خلال الدعوي أنها طلبت منه الخلع لكرهيتها وكرها له وبغضها لمعاشرته، ولأنها تخاف الفنتة لانها في ريعان شبابها.

 

تخلع زوجها لأنها عاشت 36 شهر ا معه زى الإخوات

 

أقامت الزوجة " م. ط . ح " 39 عاما، دعوى خلع ضد زوجها "ح . ك" موظف، أمام محكمة الأسرة بالسويس بسبب انقطاع العلاقة الزوجية بينهم على فراش الزوجية منذ 36 شهر متصلة وقالت أنها تزوجت منذ 11 عام وتحملت الكثير من الخيانات الزوجية التى قام بها زوجى لدرجة أنه تفرغ تماما لحياته خارج المنزل بعيدا عن منزلنا وبعيدا عن فراش الزوجية وأستكملت ان زوجها يتركها في بيت

اسرتها بالشهور ولكنها في الأخير تعود لتربية ابنتها.

 

وأكدت الزوجة، أن صدمتى الكبرى عندما طلب منى زوجى بكل صراحة اننا سنعيش مع بعض داخل المنزل من اجل ابنتى فقط وطالبت الزوجة، بالانفصال عن زوجها لأنها تخشى على نفسها وتتقى الله فى حياتها وأفعالها، وتريد أن تعيش مثل أى سيدة فى حياه طبيعية.

 

تخلع زوجها لأنه ينام بالنهار وبالليل

 

وقفت "م.ب" والبالغة من العمر 35 عاما أمام محكمة الأسرة وأقامت دعوى خلع ضد زوجها ن .ع ا البالغ من العمر 40 عاما بسبب رفضه العمل نهائيا مكتفى بالنوم طوال اليوم.

 

وأكدت الزوجة خلال الدعوى أنها طلبت منه الطلاق أكثر من مرة ولكنه رفض ذلك وفى سبيل هذا تنازلت عن جميع حقوقى الشرعية وخشية إلا تقيم حق من حقوق الشرعية قد عجزت المحكمة الصلح والتوفيق بين الطرفين ،وعلى إثرها قضت المحكمة  بتطليق المدعية طلقه بائنة للخلع.

 

تخلع زوجها بسبب إجبار ابنته علي ارتداء النقاب

 

أقامت "س.م.خ" البالغة من العمر 39 عام دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بزنانيرى، طالبت فيها بالتفريق بينها وزوجها، وادعت استحالة العشرة بينها واشتكت أنه حاول إجبار نجلته البالغة من العمر 14 عام على ارتداء النقاب وعندما رفضت حبسها بالمنزل وبدأ فى تعنيفها والتعدى عليها ضربا بالحزام ليجبرها على ارتداءها النقاب مدعيا الخوف عليها من المعاكسات.

 

وقالت خلال الدعوة انها حاولت كثيرآ الدفاع عن أبناؤها محمد البالغ 10 سنوات ومصطفى 8 سنوات ونورا 14 عام، ولكنها فى الفترة الأخيرة لم تتمكن من رفع الظلم عنهم، بعد أن أصاب والداهم الجنون وبدأ فى تحريم الاختلاط علينا ، وقام بحرمانها من الخروج للعمل، وزيارة أهلها، واشترط على الطفلة ارتداء النقاب مما دفعها لتحرير بلاغ أمام قسم شرطة روض الفرج وأرفقته بالتقرير الطبى بالإصابات التى تعرضت لها فى رأسها وباقى جسدها.

أهم الاخبار