رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحاكم اليوم.. النيابة تطالب بأقصى عقوبة في"كمين المنوات" وتأجيل محاكمة ميرهان حسين

حوادث

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 21:12
المحاكم اليوم.. النيابة تطالب بأقصى عقوبة فيكمين المنوات وتأجيل محاكمة ميرهان حسينصورة ارشيفيه

كتب- كريم ربيع:


واصلت محاكم الجنايات، اليوم الاثنين، نظر وقائع العديد من قضايا الرأي العام، التي جاء أبرزها في مرافعة النيابة العامة بمحاكمة ٦ متهمين بقضية"الاعتداء على كمين المنوات".

واستمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، لمرافعة النيابة في القضية، والتي ألقاها المستشار محمود حجاب ممثل النيابة العامة، قائلا إن المجتمع عانى لسنوات من دوي الأعيرة النارية، معقبا: جئناكم محملين للدفاع عن المجتمع من هؤلاء الذين يحرفون الدين، هؤلاء القوم هم المتهمين اناس ظنوا ان الإسلام دين القتل وسفك الدماء ونسوا ان الإسلام دين السلام.

ليردف بأن المتهمين انضموا إلى تنظيم يتبع "داعش" من خلال المتهم المتوفي حسن محمد، وقد قام مؤسس الجماعة بإعداد أفراد الجماعة فكريا لترسيخ عقيدة تنظيم داعش كما تلقوا تدريبات على تفكيك الأسلحة النارية واتخذوا أسماء حركية تأميناً لهم.
 
مستطردا: كما قتلوا 5 من أفراد تأمين منطقة البدرشين الأثرية واستولوا على أسلحتهم النارية  بعد رصد تحركاتهم، وبحسب ما أورده الشاهد الأول فقد توصلت التحريات إلى أن المتهمين اعتنقوا تفكير داعش واتخذوا مقرا للتنظيم بشارع فيصل، ومقر تنظيمى آخر بمنطقة أكتوبر

وهو ما أكده المتهم الأول فى اعترافاته بالتحقيقات، ليختتم مرافعته مطالبا بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين.

في سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة،  برئاسة المستشار حسين قنديل، بالسجن المشدد 5 سنوات لمتهمين، فى إعادة محاكمتهما بالقضية رقم 13796 لسنة 2014، بتهمة التجمهر فى منطقة عين شمس.

والمتهمان الصادر بحقهما الحكم، هما: محمد عادل مصطفى ورضا عيد محمد عبد العال.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين سامى زين الدين، وعفيفى عبد الله المنوفى، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وحسام عبد الرسول.
 
كانت النيابة العامة قد أحالت فى وقت سابق المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، ووجهت لهما تهمة التجمهر فى منطقة عين شمس، واستعراض القوة والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة وتعريض حياة المواطنين للخطر.

بدورها، أجلت المحكمة العسكرية، نظر محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا بعد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان، لجلسة ١٧ سبتمبر لسماع الشهود.

تضم قائمة المتهمين محمد على بشر،
عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبد الهادى.

فيما قررت محكمة جنح الهرم برئاسة المستشار علاء سليم، تأجيل  القضية المعروفة إعلاميا باسم "كمين الهرم"، المتهم فيها كل من الفنانة مريهان حسين وعاملتها "رفيقة.ب.ز" وضابطين بقسم شرطة الهرم، بتبادل الاعتداء بالضرب والسب والقذف؛ لجلسة 1 أكتوبر المقبل.

 

وكانت النيابة العامة أحالت الفنانة ميرهان حسين إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدى على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت ضابطى قسم الهرم بتهمة التعدى على الفنانة ميرهان حسين وسبها وقذفها.


حيث  كشف تقرير الطب الشرعى الخاص بالفنانة ميرهان حسين عدم وجود آثار لـ"هتك عرض"، بينما أكد وجود بعد الإصابات الناتجة عن الضرب بجسم صلب، كما كشف تفريغ الفيديو قيام الفنانة بسب وقذف ضباط قسم الهرم.

 

وشملت أوراق القضية العديد من التفاصيل تنوعت ما بين أقوال الفنانة فى التحقيقات، وأقوال ضابطى الهرم "م.ت" و"إ.ب"، فضلاً عن أقوال السجينات الذين احتجزوا مع الفنانة قبل عرضها على النيابة وأفراد قوة الكمين الذين شاهدوا الواقعة، فضلاً عن فيديو الواقعة الذى تداولته العديد من المواقع الإخبارية.

أهم الاخبار