رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إهانتها لمصر.. منى مذبوح من الحبس إلى الخروج

حوادث

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 00:18
بعد إهانتها لمصر.. منى مذبوح من الحبس إلى الخروج

كتبت-إيمان سعد:

 

أسدلت محكمة جنح مستأنف مصر الجديده المنعقدة بالعباسية، أمس الأحد، الستار علي القضية المعروفة أعلامياً " أهانة الشعب المصري " بعد قبول الاستئناف المقدم من اللبنانية منى المذبوح، على حكم حبسها 8 سنوات في إهانة الشعب المصري، وتخفيف الحكم إلى عام واحد مع إيقاف التنفيذ.

ترصد " بوابة الوفد" المحطات التي مرت بها مني مذبوح خلال محاكمتها..
قضت جنح مستأنف بمحكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الأحد ، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ على اللبنانية منى المذبوح مع تاييد الغرامة السابقة لاتهامها بسب واهانة الشعب المصري.

حضرت والدة المتهمة بالقضية، كما حضر مندوب من الاتحاد الأوروبي ومحامية من لبنان للدفاع عن المتهمة .

كما أستمعت المحكمة لمرافعة المحامية اللبنانية مني مذبوح، وأكدت أن موكلتها تعاني من مرض نفسي، يصيبها بحالات غضب شديدة، حيث
انهارت اللبنانية منى مذبوح خلال مرافعة دفاعها في الاستئناف المقدم منها أمام محكمة،

ودخلت في نوبة بكاء شديدة أمام المحكمة.

كما تقدمت المحامية باعتذار للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي عن كل ما تفوهت به، وقالت: "ما قالته موكلتي جاء أثناء غضبها الشديد" وطالبت ببراءة موكلتها، واستبدال العقوبة بغرامة مالية.
وأشارت المحامية انها تقدمت بشكوى للإدارة العامة للتكنولوجيا، وفي اليوم التالي قامت بحذفه بعد أن أدركت أن ما قامت بفعله خطأ، مشيرة إلى ندم موكلتها، وأنها كانت توجه الفيديو لمن تحرش بها فقط، والدليل على ذلك كلمتها "مش بعمم".

وقالت إن ما تفوهت به منى مذبوح كانت عبارات تسمعها من الشباب، ولم تكن تقصد أي كلمة آثمة، مؤكدة أنها لم تكن في وعيها.

فلاش باك للقضية ..
بداية الواقعة في شهر مايو الماضي.. نشرت اللبنانية مني مذبوح على مواقع 

التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو خادش للحياء العام  بسب وقذف الشعب المصري، مما أدى الي غضب الشعب تجاه الفيديو،وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار اللبنانية "مني  مذبوح"، صاحبة الفيديو.
 31 مايو...ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على منى المذبوح، لبنانية الجنسية، وتم عرض المتهمة على نيابة أمن الدولة.

١ يونيو ..وجهت النيابة العامة لها تهمة سب وقذف الشعب المصري، حيث وصفت المرأة المصرية والرجل المصرى والدولة المصرية بألفاظ وصفات وعبارات غير لائقة منها اتهامات بالدعارة والزنا والعهر، وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، حبس 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 3 يونيو.. جدد قاضي المعارضات بمحكمة  مصر الجديدة، حبس اللبنانية منى مذبوح، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وقد حضرت مني مذبوح لجلسة تجديد حبسها مرتدية الحجاب، ومنعت المحكمة التصوير لها.

١٨ يونيو..  كانت أولى جلسات محاكمة اللبنانية مني مذبوح بتهمة نشر فيديو خادش للحياء العام والتعدي.

٢٤ يونيو.. حجزت محكمة جنح  مصر الجديدة، محاكمة اللبنانية منى مذبوح، لجلسة ٧ يوليو للنطق بالحكم.

٧يوليو ... قضت محكمة جنح مصر الجديدة، بالحبس اللبنانية منى المذبوح ٨ سنوات بتهمة نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان وتطاولها على الشعب المصرى

 

أهم الاخبار