رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد ترصد.. جرائم ارتكبها الطلاب في حق مدارسهم

حوادث

الأحد, 09 سبتمبر 2018 19:33
الوفد ترصد.. جرائم ارتكبها الطلاب في حق مدارسهمصورة ارشيفيه

كتب- أحمد البحراوي:

 

دائما ما كانت المدرسة مشفى للمداواة من الجهل، وبيت لنشر العلم والخلق القويم، وقديمًا كان الأدب أفضل من العلم، لكن بات الآن الوضع مختلفا فصار طلاب المدارس سابقين لغيرهم في عالم الجريمة، لترصد الصحف يومًا جرائم شنيعة أبطالها طلاب، لكن أن تمتد ايديهم  لتهلك مدارسهم التي حاولت بيوم أن تصنع منهم شيئا كان هذا الغريب.

 

ترصد بوابة" الوفد" جرائم ارتكبها طلاب بحق مدارسهم:

 

تشكيل عصابي من طلاب ثانوي:

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط 7 طلاب بمدرسة الجليل التجريبية كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة محتويات  المدرسة من الأجهزة التكنولوجية  فقاموا بسرقة 12 جهاز كمبيوتر، ومحمول ولاذوا بالفرار.

 

كانت مباحث قسم شرطة الزيتون قد تلقت بلاغًا من ميرفت محمد 50 سنة مديرة مدرسة الجليل التجريبية لغات، باكتشافها سرقة 10 شاشات كمبيوتر و جهاز كمبيوتر محمول و جهاز للطباعة ماركة "SAMSUNG" وجهاز عرض ضوئي  من داخل حجرة الكمبيوتر بالمدرسة محل عملها.

 وبالانتقال والفحص تبين وجود آثار عنف وكسر القفل الخاص بباب الحجرة، محل الواقعة.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال فحص الكاميرات، بمحل الواقعة أمكن التوصل

إلي أن وراء ارتكابها كلا من محمود رضا محمد 18 سنة طالب سابق بذات المدرسة، وباسل مدحت فهمي 18 سنة طالب بذات المدرسة، وأحمد هشام جاد 18 سنة طالب بذات المدرسة، وعمر حسن عبد الله 18 سنة طالب بذات المدرسة، وأحمد محمد صلاح  19 سنة طالب ،وحازم جبر الله السيد 20 سنة طالب، وأحمد حامد 18 سنة طالب.

 

 وبإعداد الأكمنة  تم  ضبطهم، وبمواجهتهم بالتحريات بارتكاب الواقعة بأسلوب «التسلق وكسر القفل»، باستخدام أجنة حديدية ضبطت بإرشادهم، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في السرقة من داخل المدارس بذات الأسلوب.

 

طالب الثانوي شكل تشكيل عصابي لسرقة المدرسة:

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط، في كشف ملابسات واقعة سرقة محتوي معمل حاسب آلي  من المدرسة الثانوية المعدنية بدمياط،، حيث تبين من خلال التحريات أن مرتكبي الواقعة طلاب بينهم طالب من ذات المدرسة.

 

وتم القبض على المتهمين، وتبين أنهم تشكيل عصابي، يدعى الأول "سفيان. س.

م"، طالب بالصف الثالث بالمدرسة المعدنية، وسبق فصله من المدرسة، ومقيم بقرية غيط النصارى، والثاني يدعى "محمد. ي. س"، 17 عامًا، طالب بالثانوية العسكرية، ومقيم بقرية الشعراء، و"زياد. س. ع"، طالب بالصف الثالث الإعدادي، مقيم بقرية الشعراء، و"يحيى. ا. ع"، ١٨ عاما، نجار ومقيم بالشعراء، و"محمد. س. ج"، ١٨ عاما، استورجي، و"مهند. س. ع"، ١٨ عاما، سائق، ومقيم بالشعراء.

 

وبمواجهتهم بالتحريات اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة تفصيلا، وأرشدوا عن المسروقات، وهي عبارة عن ١٦ شاشة كمبيوتر وجهازي حاسب آلي وبروجكتور وطابعة، وتحرر عن الواقعة المحضر.

 

طلاب المدرسة زبائن حرامي اجهزة كمبيوتر:

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن  القليوبية ، في كشف ملابسات واقعة  سرقة أجهزة كمبيوتر من بعض المدارس بمنطقة الخانكة، وكشفت التحريات أن مرتكب الوقائع هم 3طلاب كونوا تشكيلا عصابيا يقومون بالاستيلاء على الأجهزة وبيعها، تم ضبط .

 

كانت المعلومات السرية لمباحث قسم شرطةالخانكة، تفيد بقيام 3 طلاب بأحد مدارس الخانكة بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أجهزة الكمبيوتر من المدارس، وتوصلت التحريات أن المتهمين هم «علي س. أ»، و«شادي ع. ع»، و«محمد. خ».

 

عقب تقنين الإجراءات تم  ضبط المتهمين  وبمواجهتهما بما توصلت له  التحريات اعترفا بارتكابهما واقعة سرقة 8 أجهزة من مدرسة الشمس الرسمية للغات بالخانكة، وقاموا بالتصرف في متحصلاتهم من السرقة لدى عميلهم «أحمد س. ح»، صاحب محل أجهزة كمبيوتر، وباستهدافه أمكن ضبطه، وبمواجهته بما ورد باعترافات المتهمين أقر بصحتها.

أهم الاخبار