رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جهود الأمن فى التصدى للتهريب عبر الموانئ

حوادث

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 19:31
جهود الأمن فى التصدى للتهريب عبر الموانئتهريب -

كتب - أحمد البحراوي:-

 

شهدت مصر الآونة الأخيرة محاولات عديدة للتهريب عبرالمواني والمطارات المصرية، وهو ما وقفت له قوات الأمن بقبضة قوية لمنع تهريب المواد المخدرة والأسلاحة والآثار وغيرها.

 

ترصد بوابة "الوفد" حالات التهريب خلال الأسبوع الأول من سبتمبر:

 

مطار برج العرب: أحبطت السلطات الجمريكية بمطار برج العرب بالتنسيق مع شرطة أمن الموانئ محاولة تهريب العملات الأثرية، في مخالفة لقانون الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاتة بالقانون 3 لسنة 2010 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

 

وذكرت سلطات المطار في المحضر الذي حررته انه إثناء إنهاء إجرءات تفتيش الركاب المسافرين على رحلة خطوط طيران فلاى دبى رقم 176 إلى دبى تم اشتباه

براكب مصري يدعي" ك . ا . ا" بعدما بدت عليه علامات القلق والارتباك وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكس تبين وجود أجسام معتمة.

 

وبتفتيش أمتعة الراكب وكذا تفتيشه ذاتي تبين وجود 45 عملة معدنية بأحجام وأقطار وأشكال مختلفة يشتبه فى أثريتها بالحقائب، وبالعرض على مندوب الوحدة الأثرية بمطار برج العرب الدولى أكد أثرية 44 عملة منها وأن 16 عملة معدنية بأشكال وأقطار وأحجام وتواريخ مختلفة منها مابين تاريخ 1327 - 1293 هجرية عليهاها زخرفة الأمراء والسلاطين.

 

مطار القاهرة: احبطت سلطات الجمرك بمطار القاهرة الدولي بالتنسيق مع شرطة أمن الموانئ محاولة تهريب 500 طلقة نارية

وخزينة طلقات اثناء إنهاء إجراءات وصوله قادما من إيطاليا، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتسليم الراكب لسلطات الأمن لعرضه على الجهات المختصة.

 

وذكرت سلطات المطار في المحضر الذي إنه اثناء إنهاء إجراءات وصول الطائرة المصرية القادمة من روما،تم الاشتباه في راكب مصرى الجنسية، وبسؤاله عما كان يحمل أشياء تستحق رسوم جمركية، أجاب بالنفي. وبتفتيش امتعه الراكب وكذا تفتيشه ذاتيا تبين وجود علي 500 طلقة نارية وخزينة طلقات بين طيات ملابسه.

 

مطار القاهرة: أحبطت السلطات الجمريكية بمطار القاهرة الدولي بالتنسيق مع شرطة أمن الموانئ محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من الأدوية المخدرة، والمدرجة بجداول المخدرات، بحوزة راكب قادم من قبرص.

 

وذكرت سلطات المطار في المحضر الذي إنه خلال إنهاء إجراءات وصول ركاب رحلة قبرص، تم الاشتباه براكب قبرصي من أصل مصرى قادم من قبرص، وبتفتيشه عثر على 11370 قرصا مخدرا من مادة Hipnosedon Flunitrazepm، وذلك بعد إخفائها داخل علب خاصة بالأحذية، وتم تحرير محضر بالواقعة.

أهم الاخبار