رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحبس 4 أيام لعصابة سرقة السيارات النصف نقل بالقليوبية

حوادث

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 13:06
الحبس 4 أيام لعصابة سرقة السيارات النصف نقل بالقليوبيةصورة أرشيفية

كتبت- شيماء سبع:

 

قررت النيابة العامة بالقليوبية، حبس تشكيل عصابي مكون من 7عاطلين، 4أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بارتكاب وقائع سرقة سيارات على الطريق الزراعي في كل من محافظتي القليوبية والبحيرة.

 

وقد شهدت منطقة زاوية النجار بقليوب، مصرع مسجل خطر إثر تبادل إطلاق الرصاص بينه وبين أجهزة الأمن، أثناء اصطحاب أحد المتهمين لإرشاد الأجهزة الأمنية عن سلاح خاص بتشكيل عصابي.

 

 وكثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة، جهودههم لضبط 4 متهمين آخرين قاموا بارتكاب 4 وقائع سرقات سيارات على الطريق الزراعي في القليوبية والبحيرة، وتم نقل جثة المتهم للمستشفى واصطحاب المتهم الثاني إلى مركز شرطة قليوب.

 

وكان اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا من مديرية أمن البحيرة يفيد بوقوع واقعتي سرقة لسيارتين محملتين بالمواشي، وأن الجناة تنطبق أوصافهم على 7 متهمين ارتكبوا واقعتي سرقة بالإكراه على الطرق

بالقليوبية.

 

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء علاء فاروق، مدير المباحث، بلاغًا من "محمد.إ.م"، بأنه أثناء سيره بسيارة ملاكي بطريق «القاهرة – الإسكندرية» اتجاه القاهرة بمدينة طوخ اعترضت طريقه سيارتان إحداهما ميكروباص يستقلها سبعة أشخاص وبحوزتهم سلاح ناري، وأجبروه على التوقف وقاموا بالاستيلاء على السيارة والهواتف المحمولة وفروا هاربين.

 

وفي الوقت ذاته، تلقى المقدم أحمد عبدالمنعم، رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية، بلاغًا من المدعو «أحمد.إ.ع»، بأنه أثناء سيره بسيارة ربع نقل بأقفاص دواجن، قام مجهولون بنفس أوصاف الجناة بسرقة سيارته وهاتفه المحمول ومبلغ خمسة عشر ألف جنيه وفروا هاربين.

 

ومن خلال المتابعات مع مديريات الأمن لضبط المتهمين تبلغ لمركز شرطة الدلنجات بمديرية أمن البحيرة من المدعو «أحمد.ع.ع»، أنه أثناء

سيره بطريق «الدلنجات – دمنهور»، ومعه 7 رؤوس ماشية مُحمّلة على سيارتي نقل قيادة شقيقه وآخر سائق، فوجئوا بقيام أشخاص بنفس أوصاف الجناة يستقلون سيارتي ملاكي ونقل بقطع الطريق عليهم واستيقافهم والاستيلاء على السيارتين وما عليهما من رؤوس ماشية تحت تهديد الأسلحة الآلية وفروا هاربين.

 

تم تشكيل فريق بحث مشترك من القليوبية والبحيرة وتتبع خط سير الجناة، حيث تم ضبط السيارتين المُبلغ بسرقتهما بحمولتهما من رؤوس الماشية، وكذا ضبط أحد المتهمين ويدعى «أبوسريع.ص.ع»، سن 33، وبمواجهته اعترف بارتكاب الوقائع السابقة بالاشتراك مع آخرين تم تحديد اثنين منهم وهما كل من «عبدالله.ح.س»، و«وائل.م.ف»، عاطل.

 

وباستهدافهما تم ضبط الأول وبمواجهته اعترف بارتكابه الوقائع المشار إليها مع باقي المتهمين وأثناء اصطحابه للإرشاد عن مكان السلاح الناري المستخدم في ارتكاب الوقائع بقرية زاوية النجار بدائرة مركز شرطة قليوب، فوجئت القوات بقيام المتهم الثاني بإطلاق النيران تجاهها فبادلته مما نتج عنه مصرعه وضبط بحوزته بندقية آلية و6 خزائن ذخيرة.

 

وفي وقت لاحق تمكنت الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن البحيرة والقليوبية من ضبط المتهمين الهاربين، وتم تحرير محاضر بالوقائع وجارٍ العرض على النيابة.

أهم الاخبار