رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحاكم اليوم.. تغيب محامي أبو تريكة في ثاني جلسات "التهرب الضريبي"

حوادث

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 22:18
المحاكم اليوم.. تغيب محامي أبو تريكة في ثاني جلسات التهرب الضريبيصورة ارشيفيه

كتب_ كريم ربيع:

 

استأنفت محاكم الجنايات، انعقاد العديد من القضايا الهامة، اليوم الاثنين، بدايةً بقضية التهرب الضريبي، المتهم بها محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، ومرورا بأولى جلسات محاكمة نجل الفنان مرسي أبو العباس بتهمة قتل زوجته وطفلتيه.

في ذلك الشأن، قررت محكمة جنح الشئون المالية والتجارية، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل ثانى جلسات محاكمة اللاعب السابق محمد أبوتريكة في القضية رقم 141 لسنة 2018، باتهامه  بالتهرب الضريبي بمبلغ 710 آلاف جنيه قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية وإحدى شركات الاتصالات، لجلسة 24 سبتمبر لورود الإعلان.
 
وشهدت الجلسة تغيب محامى محمد أبو تريكة عن ثانى جلسات محاكمته بتهمة التهرب الضريبى.
 
وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد وافق على قرار نيابة التهرب الضريبى بإحالة أبوتريكة إلى المحاكمة لاتهامه بالتهرب الضريبى خلال الفترة من عام 2008 إلى 2009.

في سياق مغاير، أجلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، أولى جلسات محاكمة 28 متهما من بينهم إعلاميين ومقدمى برامج بقنوات الشرق الفضائية ومكملين والجزيرة، في القضية رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا طوارئ المعروفة بـ«إعلام الإخوان»، المتهمين فيها بالتحريض ضد الدولة ونشر بيانات كاذبة، لجلسة ٢ أكتوبر المقبل للإطلاع.
صدر القرار برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية

المستشارين سامح سليمان إبراهيم ومحمد محمد عمار.

 

كان المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء، أمر بإحالة 28 متهما بينهم 17 هاربًا، لأنهم فى غضون عامي 2017 و2018 بدائرة جمهورية مصر العربية وخارجها، أسس المتهم الأول وتولى قيادة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بأن أسس وتولى قيادة صفحة "المجلس المصرى للتغيير" التي تحرض ضد موسسات الدولة وتدعو لإسقاط الحكم القائم بالبلاد.

 

وثبت من تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين من الأول حتى الخامس بإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية حيث أنهم أمدوا الجماعة الإرهابية بالأموال مع علمهم بما تدعوا إليه وبوسائلها فى تحقيق ذلك، أما باقى المتهمين من الخامس وحتى الأخير وجهت لهم النيابة تهمة الإنضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون بأن انضموا للجماعة مع علمهم بأغراضها وبوسائلها فى تحقيق ذلك.

 

ووجهت النيابة للمتهمين جميعا تهمة الترويج بطريق النشر لأغراض جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بأن بثوا

على صفحاتهم الشخصية وصفحة "المجلس المصرى للتغير" عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وصفحتى "بكرة تسيبوا مصر" و"شبكة أخبار ضد الانقلاب"، وموقع اليوتيوب وقناة التقرير الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية، وقنوات الجزيرة والشرق ومكملين الفضائية، أخبارًا ومقاطع وصورًا تحرض ضد مؤسسات الدولة وتدعو لإسقاط نظام الحكم القائم بالبلاد، كما أذاعوا عمدا فى الداخل والخارج أخبارا وبيانات كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة وإضعاف الدولة.

فيما أجلت المحكمة العسكرية، نظر وقائع محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا بعد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان، إدارياً.

 
تضم قائمة المتهمين محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبد الهادى.

 
انتقالا لمحكمة عابدين، فقد أجلت محكمة جنايات الجيزة ، أولى جلسات محاكمة نجل الفنان المرسي ابو العباس  بتهمة قتل زوجته وطفلتيه خنقًا ببولاق الدكرور، الى جلسة ٦ نوفمبر ، لطلب المتهم لعرض محاميه ، ومناقشة شهود الاثبات.
 
كانت  نيابة جنوب الجيزة الكلية، أمرت بإحالة نجل الفنان المرسي أبو العباس إلى محكمة الجنايات، بتهمة قتل زوجته وطفلتيه خنقًا ببولاق الدكرور.
وقال المتهم، إنه قتل زوجته وبناته بعد خسارته ثروته في البورصة، ومروره بضائقة مالية، حيث أكد أنه كان يخشى عليهن المعاناة من الفقر، مما دفعه لقَتلهن.

أهم الاخبار