رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حوادث وقضايا اليوم.. مفاجآت بمقتل فتاة البحيرة.. وتحديد أولي جلسات الحكم علي معاون مباحث قسم حدائق القبة

حوادث

الأحد, 19 أغسطس 2018 22:59
حوادث وقضايا اليوم.. مفاجآت بمقتل فتاة البحيرة.. وتحديد أولي جلسات الحكم علي معاون مباحث قسم حدائق القبةمحكمة - أرشيفية

كتبت-مني طارق:

شهد اليوم الأحد، العديد من الحوادث والقضايا المهمة التي تصدرت قائمة التغطية الإخبارية، خلال الساعات الماضية كان أبرزها مفاجآت في واقعة مقتل فتاة البحيرة التي قتلت علي يد أمها وأحد أشقائها ، قرارات جديدة ضد المتهمين بقتل رئيس دير الأنبا مقار، وأيضاً تحديد أولي جلسات الحكم علي معاون مباحث قسم حدائق القبة بتهمة قتل محتجز.

وفيما يلي ترصد "بوابة الوفد" أهم وأبرز أخبار الحوادث خلال الساعات الماضية.

 

النيابة تفجر مفاجآت في واقعة مقتل فتاة البحيرة

فجرت تحقيقات النيابة التي جرت تحت إشراف حسن أبو عيطة مدير نيابة مركز الرحمانية وأحمد طارق وكيل النائب العام ، فى واقعة مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها فى البحيرة عدة مفاجآت، حيث تبين أن الضحية تم دفنها دون التأكد من وجود شبهة جنائية ، وبعد بلاغ من خالها تم استخراج الجثة مرة اخرى بعد 4 أيام لشكه فى طريقة الوفاة ، مما كشف النقاب عن جريمة مقتلها.

تبين من خلال التحقيقات التى أجراها أحمد طارق وكيل النائب العام على مدار 72 ساعة متواصلة أن والدة وشقيقها اشتركا فى تعذيبها لمدة يوم كامل بعد حجزها داخل غرفة بمفردها أذاقوها كافة ألوان العذاب مما أسفر عن مفارقتها الحياة لرغبة الأم فى حرمانها من الميراث وإعطائه لنجلها المشترك معها بالواقعة، وأوضحت التحقيقات أن 3 من أشقاء الضحية كانوا على علم بالواقعة ورفضوا الإبلاغ عنها خوفا من بطش والدتهم .

 

وأكدت التحقيقات أن الضحية لها شقيقتان باعتا نصيبهما لأشقائهما الـ4 ، لكن الضحية رفضت بيع نصيبها فقررت والدتها معاقبتها وحرمانها من الزواج مما أدى إلى إصابتها بمرض نفسي ، وخوفا من أن تتزوج الفتاة بآخر وينتقل إرث العائلة لأسرة غريبة قرروا التخلص منها خوفا على الميراث.

 

وقرر أحمد طارق وكيل النائب العام بحبس المتهمة و 4 من أشقاء الضحية 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل للأولى وابنها الأصغر، وعدم الإبلاغ عن الواقعة للآخرين ، واعترفت المتهمة بقتل نجلتها عن طريق الخنق بعد تعذيبها لمدة يوم داخل منزلها.

 

شهد كفر محلة داوود، التابع  لمركز شرطة الرحمانية ، بمحافظة البحيرة ، واقعة مأساوية  تجردت خلالها أم من مشاعرها الإنسانية والأمومية وشاركت ابنها فى قتل نجلتها ، وأقدمت على خنقها وتعذيبها حتى فارقت الحياة.

 

تلقي مركز شرطة الرحمانية بلاغاً من  خال المجني عليها  بتوفي ابنة شقيقته " إيمان

س " ، 27 عاماً ،بشبهة جنائية في الجثة ، وعلى الفور انتقل الرائد عبد العزيز ترابيس رئيس مباحث الرحمانية الى مكان الواقعة وبالمعاينة والفحص تبين أن وراء جريمة القتل كلا من الأم  "خيرية ا"  61 سنة ربة منزل، ونجلها "محمد س" ،22عاماً"

 

 

 

انتقل فريق من النيابة العامة تحت إشراف حسن أبو عيطة مدير نيابة مركز الرحمانية وأحمد طارق وكيل النائب العام، لكشف ملابسات الحادث والوصول إلى الجانى، بعد أن قررت النيابة استخراج جثة المجنى عليها وعرضها على الطب الشرعى لمعرفة أسباب الوفاة والأدوات التى استخدمت للتخلص من الفتاة.

 

تأجيل محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية اقتحام الحدود الشرقية

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة محمد مرسي وآخرين في القضية المعروفة بـ "اقتحام الحدود الشرقية، لجلسة 9 سبتمبر ويستعلم عن المسئول عن إدارة شئون فلسطين بوزارة الخارجية

تأتي إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" ، وقررت إعادة محاكمتهم.

 

النائب العام يقرر محاكمة راهبين متهمين بقتل رئيس دير الأنبا مقار
أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرارًا بإحالة المتهمين وائل سعد تاوضروس ميخائيل - الراهب سابقًا باسم أشعياء المقاري"، والراهب فلتأؤس المقاري، وبالميلاد ريمون رسمي منصور فرج، إلى المحاكمة الجنائية بعد أن انتهت نيابة استئناف الإسكندرية من تحقيقاتها التي كشفت عن قيامهما بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.
 
 
 
وأقر المتهم الأول بالتحقيقات بأنه على إثر خلافاته والمتهم الثاني مع المجني عليه الأنبا إبيفانيوس اتفقا على قتله، وكان ذلك منذ شهر سابق لتاريخ الواقعة، وفي هذا التاريخ كمنا له بطريقه المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداء صلاة قداس

الأحد وما أن شاهد المتهم الأول
المجني عليه قام بالتعدي عليه مسددا له ثلاث ضربات متتالية على مؤخرة الرأس بواسطة الأداة التي أعدها لذلك (ماسورة حديدية) قاصدا من ذلك إزهاق روحه حال مراقبة المتهم الثاني للطريق والشد من أزره وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.
 
 
وتضمن بيان مكتب النائب العام أن تقرير الصفة التشريحية أثبت أن وفاة المجني عليه نتجت عن الإصابة الرضية والقطعية بالرأس وما صاحبها من تهتك وكسور ونزيف بالجمجمة.
 وتم إحالة الأوراق إلى محكمة استئناف الإسكندرية لمحاكمة المتهمين.

 

 

 

التفاصيل الكاملة في قضية مقتل وتعذيب محتجز حتي الموت بقسم حدائق القبة

 

قررت محكمة استئناف القاهرة،تحديد جلسة 8 سبتمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة رئيس مباحث ومعاون مباحث قسم حدائق القبة و4 أمناء شرطة آخرين بتهمة تعذيب محتجز حتى الموت والتزوير فى محررات رسمية.

 

أحالت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد أبو المعالى، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام لنيابات غرب القاهرة،فى وقت سابق، رئيس مباحث ومعاون مباحث و4 أمناء شرطة بقسم حدائق القبة محبوسين للمحاكمة الجنائية العاجلة،فى واقعة قتل وتعذيب محتجز داخل القسم لدفعه للاعتراف بجريمة سرقة.

 

 

 

ووجهت لهم النيابة العامة عددا من التهم، ومنها تعذيب مواطن حتى الموت والاحتجاز بدون مبرر قانونى، والتزوير فى أوراق رسمية.

 

جاء قرار الإحالة عقب ورود التقارير النهائية للطب الشرعى وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، والتى أدانت المتهمين.

ووجهت النيابة  اتهامات لرئيس مباحث قسم شرطة حدائق القبة "تامر.ف" ومعاون مباحث القسم "أحمد.ع" فى واقعة مقتل المحتجز، ونسبت النيابة للضابطين اتهامات باستعمال القسوة والعنف وتعذيب المجنى عليه ما أفضى لوفاته، والتزوير فى محرر رسمى.

 

واستمعت النيابة العامة لضباط وأفراد الشرطة المتواجدين خلال وقت الحادث، وكذلك قوة الضبط، وذلك على سبيل الاستدلال، والذين أكدوا أنه تم القبض على المتهم الساعة السابعة مساء، وتم اصطحابه للقسم، وهناك تعرض لحالة هياج شديد وقئ وعلى الفور تم نقله للمستشفى.

انتهت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد أبو المعالى، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام لنيابات غرب القاهرة، من التحقيقات في واقعة قيام رئيس مباحث ومعاون مباحث و4 أمناء شرطة بقسم حدائق القبة، بقتل وتعذيب محتجز داخل القسم.

وأوضحت التحقيقات أن تعذيب المتهم جاء لدفعه إلى الاعتراف بجريمة سرقة متهم بها.

 

 

وكشفت مناظرة النيابة لجثة المجنى عليه وجود إصابات متفرقة بمختلف أنحاء جسده ووجود آثار تعذيب بالصعق الكهربائى.

 

 

كما تبين من معاينة النيابة لغرفة المباحث داخل القسم، وجود عنف جنائى بها، وتحطم فى زجاج باب الغرفة.

 

 

وكشفت تفريغ النيابة لكاميرات المراقبة بالقسم عن احتجاز متهم آخر داخل القسم لمدة 24 ساعة، وتم الاعتداء عليه حتى أقر على

المجنى عليه المتوفى كشريك له بواقعة سرقة.

 

 

وأوضحت كاميرات المراقبة عدم مقاومة المجنى عليه خلال عملية  الضبط، وأنه دخل القسم على قدميه بصحة جيدة حتى خرج منه محمولا على كرسي خشبى ولفظ أنفاسه الأخيرة، قبل وصوله المستشفى.

 

 

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية بتهمة تعذيب المجنى عليه حتى الموت.

 

 

أهم الاخبار