رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حيتان الرشوة .. الطمع عماهم

حوادث

الجمعة, 17 أغسطس 2018 21:58
حيتان الرشوة .. الطمع عماهم

كتبت - مني طارق:

شهد مجمع محاكم القاهرة الجديدة ، المنعقدة بالتجمع الخامس خلال هذا الأسبوع العديد من القضايا الهامة داخل ساحة المحكمة والتي كانت تندرج تحت اطار الرشوة، وكان أشهر هذه الجسات " صفوت الشريف في الكسب الغير مشروع ، وبرأة " إسلام خرم" وأيضاً الحبس  لنائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة".

ترصد " بوابة الوفد" أهم وابرز هذه القضايا..

 

تأجيل محاكمة صفوت الشريف ونجليه في الكسب غير المشروع

أرجأت الدائرة 18 بمحكمة جنايات القاهرة،محاكمة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، ونجليه إيهاب وأشرف، لجلسة 9 سبتمبر وذلك بإعادة محاكمتهم بـ"الكسب غير المشروع"لاستكمال الاطلاع والمداولة .

وكانت قد شهدت الجلسة غياب المتهمين صفوت الشريف ونجليه إيهاب وأشرف.

 

يذكر أنه بالجلسة السابقة ذكرت النيابة العامة في أمر الإحالة، أن صفوت الشريف، وبصفته الوظيفية، في غضون عام 1975 حتى 11 فبراير 2011، بدائرة قسم القاهرة الجديدة، حصل على كسب غير مشروع مقدر بـ304 ملايين و674 ألفا و552 جنيها، استغلالًا لوظيفته.

كما أشارت إلى تلقيه هدايا من المؤسسات الصحفية، ومساعدته لنجليه، بتسهيل لهم تقاعدات لشركات الدعاية والإعلان التي يعملون بها مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

 

تأييد إخلاء سبيل "إسلام خرم" بكفالة 2000 جنيه

أيدت محكمة جنايات القاهرة ،إخلاء سبيل المتهم إسلام الرفاعى الشهير بـ"إسلام خرم" المتهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مكلمين 2"، والذى يقوم بنشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية، من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية، بكفالة مالية 2000 جنيه، وذلك بعد رفضها استئناف النيابة على قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله.

 

يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة، أمرت بحبس المتهم على خليفة استكمال التحقيقات فى القضية، وأسندت النيابة إلى المتهم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض

منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

 

الحبس 3 سنوات لنائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة
قررت الدائرة 26 بمحكمة جنايات القاهرة، بالسجن 3 سنوات لنائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة وأثنين آخرون لاتهامهم بالرشوة وغرامة 20 ألف جنيه وعزل من الوظيفة.
ووجهت النيابة للمتهمين كما جاء بأمر الإحالة المتهم الأول "نبيل محمد بدر" نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة، و"هنادي أنور محمد الشربينى" رئيس مجلس إدارة شركة دايواند للاستيراد والتصدير، و"رامى السيد عبده" محام، تهم طلب وتقديم وتلقى رشاوى مالية لأداء موظف عمومى لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها.
 
وكان قد أحال النائب المستشار نبيل أحمد صادق "نبيل محمد" نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة واثنين آخرين، في القضية رقم 4566 لسنة
2017 جنايات قسم التجمع الخامس، والمقيِّدة برقم 755 لسنة 2017 جنايات أمن الدولة العليا، للمحاكمة الجنائية العاجلة، في التهم المنسوبة إليهم، حيث طلب المتهم الأول من المتهمة الثانية مبالغ مالية وهدايا عينية كرشوة لمساعدتها في إتمام بعض القرارات الصادرة من وزارة الاستثمار، وتخصيص قطع أرض بمنطقة النرجس.
 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، لحصوله على عطايا مادية ومبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحبة إحدى شركات الاستيراد والتصدير، مقابل تنفيذ قرار تسليم ثلاثة قطع أراض بمنطقة التجمع الخامس.


انقضاء الدعوى على أحمد عز في غسيل الأموال بالتصالح

قررت محكمة جنايات القاهرة ، انقضاء الدعوي في الحكم على رجل الأعمال والقيادي السابق بالحزب الوطني المنحل

أحمد عز في القضية رقم رقم 9271 لسنة 2011 جنايات قصر النيل المتهم فيها بغسل الأموال بانقضاء الدعوي بالتصالح وإلغاء أمري التمنع من التصرف فى الأموال والسفر .

 

كانت النيابة قد اتهمت عز بغسيل حوالى 6,5 مليار جنيه عن طريق استغلال النفوذ والتربح والاستيلاء على المال العام،وجاء في تقرير الاتهام أن القضية تحمل رقم 9271 لسنة 2011 جنايات قصر النيل والمقيدة برقم 168 جنايات أمن الدولة، قرر فيها المستشار هشام بدوي، المحامي العام لنيابات أمن الدولة، إحالة المتهم أحمد عز 52 سنة رئيس مجلس إدارة مجموعة عز القابضة إلى الجنايات بتهمة غسيل الأموال وقال تقرير الاتهام إنه في غضون الفترة من مايو عام 2002

وحتى شهر يونيو 2011 ارتكب عز جريمة غسيل أموال وقيمتها 6 مليارات و429 مليونا و37 ألف جنيه والمتحصلة من جرائم الاستيلاء والتربح من المال العام.

 

تأجيل محاكمة مدير رقابة المواد المخدرة المستخدمة في صناعة الأدوية
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الأربعاء الماضي ، تأجيل محاكمة مدير إدارة الرقابة على المواد المخدرة المستخدمة في صناعة الأدوية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، لاتهامه بالحصول على رشاوى مالية مقابل الإفراج عن شحنات مواد مخدرة متحفظ لصالح إحدى شركات الأدوية، وإعادة تسعير مستحضرات طبية تنتجها ذات الشركة لجلسة 13 سبتمبر للمرافعة.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين في غضون الفترة من شهر ديسمبر 2016 وحتى 26 مايو 2017 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، قام الأول منهم وهو "الضابط" بصفته موظفا عموميا مدير إدارة الرقابة على "السلائف والكيماويات" بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات وعضو باللجنة الثلاثية لمراقبة تداول الأدوية المخدرة والأدوية المؤثرة على الحالة العقلية والكيماويات التي تدخل في تصنيعها، بطلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته.
 

تأجيل محاكمة موظف اختلس 680 ألف جنيه من شركة منظفات
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة "أيمن.م.س"، المتهم باختلاس 680 ألف جنيه من
شركة "هنكل بورسعيد للمنظفات والكيماويات" إلى جلسة 13 أكتوبر، لإعادة المرافعة.
 
ووجهت النيابة للمتهم، اختلاس مبلغ680 ألفا و787 جنيها من شركة "هنكل"، باعتباره أحد العاملين بها، واتضح أنه استولى على عدد من أغراض الشركة، على أن يورد ثمنها بعد البيع، إلا أنه اختلسها لنفسه.

أهم الاخبار