رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأييد إخلاء سبيل "إسلام خرم" بكفالة 2000 جنيه

حوادث

الخميس, 16 أغسطس 2018 17:40
تأييد إخلاء سبيل إسلام خرم بكفالة 2000 جنيه

كتب-محمد موسي ومنى طارق:

 

أيدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة،اليوم الخميس، إخلاء سبيل المتهم إسلام الرفاعى الشهير بـ"إسلام خرم" المتهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مكلمين 2"، والذى يقوم بنشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية، من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية، بكفالة مالية 2000 جنيه، وذلك بعد رفضها استئناف النيابة على قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله.

 

يشار إلى أن نيابة أمن الدولة

العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة، أمرت بحبس المتهم على خليفة استكمال التحقيقات فى القضية، وأسندت النيابة إلى المتهم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

وأسندت النيابة إلى المتهم نشر أخبار كاذبة

عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

ووجهت النيابة لـ"خرم" تهمتي: الانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن القومي للبلاد.

 

وتضم القضية إلى جانب "خرم"، 63 متهما آخرين، أبرزهم: محمد القصاص نائب رئيس حزب مصر القوية، والصحفيين حسام السويفي، وأحمد عبد العزيز، ورشا ماهر.

 

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على «إسلام خرم» أواخر شهر نوفمبر الماضي، وتم عرضه على النيابة، التي قررت حبسه احتياطيا.

أهم الاخبار