رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط تجار الأموال وبحوزتهم 49 مليون جنيه في كفر الشيخ

حوادث

الخميس, 16 أغسطس 2018 13:40
ضبط  تجار الأموال وبحوزتهم  49 مليون جنيه في كفر الشيخصورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين لاتجارهما فى النقد الأجنبى خارج السوق المصرفية من خلال تجميع مُدخرات المصريين العاملين بالخارج، وبلغت قيمة التعاملات الخاصة بهم 49 مليون جنيه.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها استبدال المدعو "محمد.ا.م"  صاحب سنترال  بمحافظة كفر الشيخ  ، مبالغ كبيرة من البنوك بعملات أجنبية والاشتباه فى اتجاره فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.  وبالتاكد

من صحة المعلومات  تم القبض عليه وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وتبين أن حجم تعاملاته بالبنوك خلال عام9 ملايين جنيه وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.

كما تمكنت الإدارة من ضبط محمد.ا.م 37 سنة عامل، يعمل بإحدى الدول العربية، وجمال.م.ك، سن 29، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيمين بمحافظة بنى سويف. لقيامهما بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بإحدى

الدول العربية من خلال الأول الذى يقوم بإرسالها فى صورة بضائع مع بعض التجار والمستوردين أو عن طريق تهريبها لداخل البلاد ليقوم هؤلاء التجار والمستوردين بإرسال ما يعادل قيمتها للثانى بحوالات بريدية بالجنيه المصرى ليقوم بسحبها وتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظته والمحافظات المجاورة مقابل عمولة بالإضافة لفارق سعر العملة مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.وباستدعاء الثانى وسؤاله اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامان 40 مليون جنيه  تم تحرير المحاضر اللازمة و أخطرت النيابة لتولى التحقيق.

أهم الاخبار