رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحاكم اليوم.. إخلاء سبيل متهمين بالانضمام لداعش واستئناف محاكمة حسن مالك

حوادث

الأربعاء, 15 أغسطس 2018 21:35
المحاكم اليوم.. إخلاء سبيل متهمين بالانضمام لداعش واستئناف محاكمة حسن مالكمحاكمة حسن مالك

كتب-  كريم ربيع:

 

شهدت أروقة المحاكم المصرية، اليوم الأربعاء انعقاد وقائع العديد من الدعاوى القضائية الهامة التي احتلت مقدمتها على مدار الساعات الماضية، استئناف محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك، في اتهامه إلى جانب ٢٣ آخرين بقضية الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد.
 

محكمة جنايات القاهرة التي تنظر تلك القضية، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، استمعت اليوم إلى أقوال لشهادة ضابط قطاع الأمن الوطني القائم بضبط المتهمين الخامس والسادس، شهاب الدين علاء الدين، وعُمر علاء الدين، وذلك في القضية الإضرار بالاقتصاد القومي وتمويل الإرهاب، المُتهم فيها القيادي حسن مالك وآخرين.

 

وأبدى الشاهد عدم تذكره لتفاصيل الواقعة لمرور فترة عليها، وبناء على ذلك أمرت المحكمة بتلاوة أقواله في التحقيقات، وذلك عملا بالمادة 290 من قانون الإجراءات الجنائية.

 

واشارت أقوال الشاهد إلى ضبط المُتهمين في منطقة "رابعة الاستثماري"، وذلك في نطاق قسم أول مدينة نصر، يوم الرابع والعشرين من سبتمبر 2017

مساءً، وأسفر تفتيشهما على العثور مع عُمر على مبلغ مالي قدره 310 ألف جنيه مصري. 

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة، قد قامت بضبط "مالك"، وأجرت تفتيشا لمسكنه، فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان للإضرار بالاقتصاد القومى عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكى لخفض قيمة الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية، والقيام بعمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

 

كما عثرت النيابة على مطبوع تضمن قائمة بالشركات الأمريكية والإماراتية والسعودية العاملة فى مصر وخريطة لخطوط الغاز الطبيعى داخل مصر بغرض استهدافها بعمليات إرهابية، فضلا عن العثور على مطبوع صادر عن جماعة الإخوان الإرهابية يحرض على استعمال

القوة والعنف لقلب نظام الحكم القائم بالبلاد.

 

 

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل متهمين اثنين، لاتهامهما بالانضمام لتنظيم" داعش"، فى القضية رقم 480 لسنة 2017، بتدابير احترازية.


ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتخطيط لعمليات إرهابية، وتكدير السلم العام، والتخطيط لخطق وقتل ضباط الشرطة.

 

فيما أجلت  المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 292 متهمًا فى قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي،  لـ ٢٩ أغسطس لاستكمال المرافعات.

 

 ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش فى سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتى أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

 

كما وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحارى أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

أهم الاخبار