رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بقيادة المايسترو محمد الموجي .. الاوبرا تحيي ذكرى وفاة عبدالحليم حافظ

فن

الثلاثاء, 30 مارس 2021 20:20
بقيادة المايسترو محمد الموجي .. الاوبرا تحيي ذكرى وفاة عبدالحليم حافظعبدالحليم حافظ

كتبت - لمياء نبيل

تستعد دار الأوبرا المصرية الخميس المقبل، لإحياء الذكرى الـ 44 على رحيل العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وذلك من خلال حفلاً موسيقياً على المسرح الكبير، وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي.

 

 

اقرأ ايضاً .. فى يوم فى شهر فى سنة.. معاناة العندليب الأسمر مع 61 عملية جراحية

 


ويتضمن الحفل باقة من الروائع التي تعاون خلالها عبدالحليم حافظ مع عمالقة التلحين، منها " قولي حاجة - ضي القناديل - يا قلبي يا خالي لمحمد عبدالوهاب، الحلوة - حلفني لكمال الطويل، أقول ما قولش، حبيبها لمحمد الموجي، تعالي أقولك، بكره وبعده لمنير مراد، حبيبتي من تكون لبليغ حمدي،

احتار خيالي لحسين جنيد "، بجانب باقة من أجمل أغانيه الوطنية، أداء أحمد عفت، نهى حافظ، حنان عصام، محمد حسن، حسام حسني، أحمد طارق، وعازف البيانو حمادة النجار.

 

 

اقرأ المزيد .. عدد محدود لتذاكرحفل عبدالحليم حافظ في الإسكندرية

 

عبدالحليم حافظ، مغني وممثل مصري ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية، والتي يوجد بها السرايا الخاصة به حتى الآن وتحتوي على بعض متعلقاته.

وهو الابن الأصغر بين أربعة إخوة وهم إسماعيل، محمد وعليا، توفيت والدته بعد ولادته بأيام وقبل أن يتم عامه الأول توفي والده ليعيش اليتم

من جهة الأب كما عاشه من جهة الأم من قبل ليعيش بعدها في بيت خاله الحاج متولي عماشة، وكان يلعب مع أولاد عمه في ترعة القرية، ومنها انتقل إليه مرض البلهارسيا، وخلال حياته أجرى 61 عملية جراحية.

 

 

ومنذ دخوله للمدرسة تجلّى حبه العظيم للموسيقى حتى أصبح رئيساً لفرقة الأناشيد في مدرسته، ومن حينها وهو يحاول الدخول لمجال الغناء لشدة ولعه به.

 

 

إلتحق بمعهد الموسيقى العربية قسم التلحين عام 1943، وتخرج عام 1943، وعمل مدرساً للموسيقى بطنطا لمدة 4 سنوات ثم الزقازيق وأخيرا بالقاهرة، وإلتحق بعدها بفرقة الإذاعة الموسيقية عازفا على آلة الأوبوا عام 1950.

 

 

وخلال مسيرته الغنائية الطويلة تعاون مع عدد من أكبر شعراء وملحني الزمن الجميل، وهم: "الملحن العبقري محمد الموجي وكمال الطويل و بليغ حمدي، وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب والشاعر المصري المعروف محمد حمزة، كما غنى للشاعر الكبير نزار قباني أغنية "قارئة الفنجان" و"رسالة من تحت الماء".

 

أهم الاخبار