رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في ذكرى رحيل سعد باشا زغلول.. نجوم جسدوا شخصية زعيم الأمة

فن

الخميس, 23 أغسطس 2018 17:35
في ذكرى رحيل سعد باشا زغلول.. نجوم جسدوا شخصية زعيم الأمة

كتبت-مي صادق:

جسد اكثر من ممثل شخصية زعيم الامة سعد باشا زغلول، الذي تمتع بمكانة رفيعة في قلوب المصريين،و على المستوى السياسي ، وتسبب موقف حكومة بريطانيا منه ومن رفاقه، في اشتعال الشارع المصري، لتشتعل ثورة 1919، ويخرج الشعب المصري، منددًا بما حدث لزعيمهم ورفاقه.

و اليوم الذكرى الـ90، على رحيل الزعيم سعد زغلول، والذي جسدت الدراما شخصيته في أكثر من عمل، وأدى دوره أكثر من ممثل، وتناولت الدراما المصرية والعربية مشوار كفاحه في العديد من الأعمال، وفي هذه السطور نستعرض أبرز هؤلاء النجوم وهذه الأعمال.

 

أبرز النجوم الذين جسدوا شخصية الزعيم هو "حمدي غيث" حيث جسد شخصية سعد باشا زغلول ثلاث مرات، في ثلاث اعمال مختلفة وهم " جمهورية زفتى، العملاق، طائر في العنق"

 

مسلسل"جمهورية زفتى"

 عرض المسلسل الصعوبات التي تعرض لها لعرض مطالب المصريين على المجتمع الدولي، والمسلسل بطولة، حمدي غيث، ممدوح عبدالعليم، صابرين، محمد منير، ومن تأليف يسري الجندي، وإخراج إسماعيل عبدالحافظ.

 

 مسلسل "العملاق"

يتناول قصة حياة الكاتب الكبير عباس محمود العقاد، وظهرت شخصية الزعيم الراحل من خلال أحداث المسلسل، والمسلسل بطولة محمود مرسي، حمدي غيث، شيرين، شهيرة، ومن تأليف عامر العقاد، وإخراج يحيى العلمي.


مسلسل "طائر في العنق"

للمرة الثالثة جسد الفنان حمدي غيث، شخصية الزعيم سعد زغلول، من خلال أحداث مسلسل "طائر في العنق"، ويشاركه في البطوله بوسي، أحمد راتب، مديحة يسري، إبراهيم يسري، ومن تأليف ثروت أباظة، أحمد الخطيب، وإخراج أحمد النحاس.

عبد الرحمن أبو زهرة في مسلسل الملك فاروق

ظهرت شخصية الزعيم سعد زغلول، في الحلقات الأولى من مسلسل "الملك فاروق"، وجسد شخصيتة الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، والمسلسل بطولة تيم حسن، وفاء عامر، عزت أبو عوف، منة فضالي، ومن تأليف لميس جابر، وإخراج حاتم علي.

جمال عبد الناصر في مسلسل قاسم أمين

جسد الفنان جمال عبدالناصر، شخصية الزعيم من

خلال أحداث مسلسل "قاسم أمين"، وعرض المسلسل دعم "زغلول" لقضية المرأة التي تبناها قاسم أمين، والصداقة الوطيدة التي جمعتهما، المسلسل بطولة كمال أبو رية، نادية رشاد، أحمد خليل، ميرنا وليد، ومن تأليف محمد السيد عيد، ومن إخراج إنعام محمد علي.

نبيل الحلفاوي في مسلسل حواري وقصور

قدم الفنان نبيل الحلفاوي، شخصية الزعيم سعد زغلول، من خلال أحداث مسلسل "حواري وقصور" عام 2001، وشاركه البطولة فردوس عبدالحميد، رانيا فريد شوقي، يوسف شعبان، إخراج أحمد خضر.

أحمد خليل في مسلسل مصر الجديدة

جسد الفنان أحمد خليل شخصية الزعيم سعد زغلول، من خلال أحداث مسلسل "مصر الجديدة"، وشاركه البطولة فردوس عبدالحميد، هدى سلطان، داليا مصطفى، أحمد راتب، ومن تأليف يسري الجندي، وإخراج محمد فاضل.

خليل مرسي مشرفة رجل هذا الزمان

عرض مسلسل "مشرفة رجل هذا الزمان"، قصة حياة العالم المصري الكبير علي مصطفى مشرفة، أول عالم عربي يحصل على أعلى درجة في العلوم عن أبحاثه في مجال الذرة، ومن خلال أحداث العمل ظهرت شخصية الزعيم سعد زغلول، حيث جسد الشخصية الفنان خليل مرسي، وشارك في بطولة العمل أحمد شاكر عبداللطيف، منال سلامة، هنا شيحة، ومن تأليف محمد السيد عيد، وإخراج إنعام محمد علي.

 

أهم الاخبار