رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منتخب جامعة بنها للفلكلور يتألق في مدينة لوتيسك بأوكرانيا

فن

الأربعاء, 22 أغسطس 2018 13:25
منتخب جامعة بنها للفلكلور يتألق في مدينة لوتيسك بأوكرانيامنتخب جامعة بنها للفلكلور
كتب - محمد عبد الحميد

واصل منتخب جامعة بنها للفلكلور مشاركاته فى فعاليات مهرجان الفنون الشعبية بمدينة لوتيسك بأوكرانيا  لليوم الثانى على التوالى والذى تستمر فعالياته حتى يوم ٢٦ من أغسطس الجارى.

 

ويشارك  منتخب جامعة بنها فى هذا المهرجان ممثلا لمصر بعروض من الفلكلور المصرى حيث قدم عروض رقصة الحصاد التى تجسد دور الفلاح فى زراعة وحصاد القمح وتابلوه الصيادين وتم اختيار أربعة من أعضاء الفريق مع رئيس البعثة جامعة بنها ممثلين عن المهرجان لإجراء لقاء تليفزيوني مع قناة

الأخبار وكذلك إجراء حوار مع برنامج تليفزيوني حيث تم اختيار الزى الفرعونى والصعيدى، كما قام عمدة مدينة لوتيسك بدعوة  الوفد المصرى وباقى الوفود حيث تم تبادل الهدايا التذكارية.

 

 كما يستعد المنتخب للمشاركة فى كرنفال الافتتاح والمشاركة بعروض افتتاح المهرجان بالتابلوه الفرعونى والصعيدى.

 

وقال الدكتور خالد عيسوى، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، إنه تمت دعوة منتخب الجامعة لزيارة الكنيسة للاحتفال بعيد الحصاد.

من جانبه، أكد الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، دور مصر الرائد فى الفنون، مشيرًا إلى أن تمثيل فريق الجامعة فى هذا الحدث الدولى المهم جاء بناء على تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب الأخير على دور الجامعات المصرية في بناء وتنمية قدرات الشباب والاهتمام بالأنشطة الطلابية بالجامعات لاستيعاب طاقة الطلاب وتوظيفها لخدمة مجتمعهم.

 

وقدم القاضى الشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لدعمهما للمنتخب ومساندة جامعة بنها.

 

وقال القاضى إن التابلوهات الفنية التى يقدمها منتخب جامعة بنها تجسد التراث المصرى بصفة عامة وتراث القليوبية بصفة خاصة.

 

أهم الاخبار