رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سوني تبيع 10 ملايين وحدة تحكم PS5

تكنولوجيا

الأربعاء, 28 يوليو 2021 23:50
سوني تبيع 10 ملايين وحدة تحكم PS5PS5

كتبت - منة الله جمال:

لقد تجاوز جهاز PlayStation 5 مرحلة بارزة، كشفت شركة Sony أنها باعت 10 ملايين وحدة تحكم PS5 اعتبارًا من 18 يوليو، بعد ثمانية أشهر من ظهور النظام لأول مرة في 12 نوفمبر.

 

اعتبرت الشركة أنه لا يوجد إنجاز كبير بين الوباء ونقص الرقائق المستمر الذي قيل إنه أدى إلى تراجع المبيعات، إنها الآن وحدة التحكم الأسرع مبيعًا من Sony حتى الآن، حيث تفوقت على PS4 بنحو شهر.

 

تباطأت المبيعات منذ الإطلاق، حصدت سوني 4.5 مليون من مبيعات PS5 في عام 2020، لكنها باعت 3.3 مليون في الربع الأول

من عام 2021 - استغرق الأمر أربعة أشهر أخرى لإضافة 2.2 مليون إلى العدد، هذا ليس مفاجئًا بين قيود العرض والركود المعتاد في منتصف العام، لكنك قد لا ترى ارتفاعًا في المبيعات حتى العطلة.

 

قال رئيس PlayStation جيم رايان لموقع GamesIndustry.biz في مقابلة إنه من السابق لأوانه تحديد الأسواق الأكثر سخونة نظرًا للطلب الواسع النطاق، لكنه أشار إلى أن الصين كانت مفاجأة سارة، باعت الشركة مخزون إطلاق PS5 الخاص بها بسرعة كبيرة جدًا

على الرغم من تركيز السوق المحلي على ألعاب الهاتف المحمول ونموذج اللعب المجاني.

 

ليس أمام PS5 طريق سهل إلى الأمام، حتى لو تمكنت Sony من التغلب بسرعة على نقص الأجهزة، فإنها لا تزال تعاني من ندرة في الألعاب الحصرية على PS5 خارج لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart and Returnal تميل أكبر الألعاب إلى أن تكون إصدارات محسّنة من الألعاب المتوفرة لجهاز PS4، مثل Spider-Man: Miles Morales، وحتى الألعاب القادمة مثل Horizon Forbidden West سيكون لها إصدارات PS4.

 

في حين أن الطلب لا يزال سريعًا، فقد لا يكون هناك الكثير من الحوافز الإضافية لشراء PS5 حتى وصول Gran Turismo 7 وغيرها من الأنظمة الحصرية إلى حيز التنفيذ.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار