رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاتف Mate 40 Pro من Huawei.. جهازًا رائدًا قويًا جديدًا

تكنولوجيا

الجمعة, 23 أكتوبر 2020 14:22
هاتف Mate 40 Pro من Huawei.. جهازًا رائدًا قويًا جديدًاHuawei Mate 40 Pro

كتبت - منة الله جمال:

تصنع هواوي Huawei حاليًا هواتف Android التي لا يمكنها تشغيل تطبيقات Android، ولكنها حقًا رائعة وجذابة.

 

هواوي تطلق Pro HUAWEI Mate 40 وHUAWEI Mate 40 Pro +

 

أعلنت الشركة الخميس عن عائلة Mate 40 من الهواتف الذكية فائقة الحجم، ولكن هل تغيرت كثيرًا منذ Mate 30 العام الماضي؟ الأجهزة هنا مقنعة، مرة أخرى، وتستحق Huawei الثناء على المظهر وبراعة التصوير التي يمكن أن يقدمها هذا الهاتف.

 

أوضح محرر موقع إنجادجيت التقني أنه قضى الأيام القليلة الماضية مع Mate 40 Pro وهناك الكثير للاحتفال به.

الكاميرا

قال محرر إنجادجيت: "سنبدأ بالسبب الوحيد الذي يجعلنا نتصور شراء هاتف Huawei منذ أن تم قطعه عن Google، الكاميرا، التي تم تطويرها بالاشتراك مع Leica، يعني نهج هواوي الأكثر شيوعًا أن الشركة تحشر أكبر قدر ممكن من الطاقة الخام في هواتفها، لا توجد عدسة واحدة وتدع وحدة المعالجة المركزية تكتشفها هنا، ولكن هناك أربع عدسات مرتبة في تشكيل حلقة الفضاء على ظهر الهاتف، يتضمن ذلك مستشعرًا أوليًا بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.9 وكاميرا سينمائية عريضة بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8 ومستشعر تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 3.4 مع تثبيت بصري للصورة (OIS).

يبدو أن جهاز Mate 40 Pro يختار الاختلافات في الضوء والظل بشكل أفضل من سابقيه ويعود الكثير من هذا إلى معالجة النظام للصور في الوقت الفعلي لتحسين الصور الثابتة أو الفيديو.

 

قم بالتصوير بالضوء خلفك، وسوف تلتقط الكاميرا التفاصيل الأقل إضاءة في

المقدمة وتفجرها، مع نتائج جيدة، كما أنها قادرة على تحديد الاختلافات في السحب في يوم ملبد بالغيوم- إذا أردت ذلك.

 

التصميم

لا يزال الهاتف جميلًا جدًا، يعتمد Mate 40 Pro نفس اللغة المرئية مثل معظم هواتف Huawei الأخرى، بما في ذلك P40 Pro و Mate 30 Pro.

 

توجد مكبرات صوت استريو من أعلى وأسفل، ويستضيف الجزء العلوي من الهاتف بضعة ميكروفونين وغير ذلك الكثير، في الجزء السفلي، ستجد فتحة SIM ومنفذ USB-C بين زوج من خطوط الهوائي.

 

من المؤكد أنها مريحة في الإمساك باليد، وإن كانت كبيرة جدًا بحيث لا يمكن استخدامها بيد واحدة تمامًا.

 

يحتوي جهاز Mate 40 Pro على شاشة OLED مرنة قياسها 90 هرتز 6.76 بوصة بدقة تبلغ 2772 × 1،344 ومنحنى 88 درجة على الجانبين، في وقت كان فيه بعض صانعي الهواتف يسيطرون على الشاشات المنحنية.

 

الشاشة نفسها أكبر قليلاً من شاشة 6.53 بوصة الموجودة في Mate 30، لكن الفرق ضئيل، تم التخلص من الفتحة المركزية للكاميرات المواجهة للأمام لصالح نفس الثقب على شكل معينات الموجود في P40 Pro والذي يحتوي على كاميرتين أماميتين.

 

على اليسار توجد كاميرا ثلاثية الأبعاد لاستشعار العمق، بينما توجد على اليمين عدسة سيلفي، والتي تسحب المهام المزدوجة كمستشعر الإيماءات، مما لا يثير الدهشة، أن محاولة استخدام إيماءات

الهواء على هذا الهاتف أمر محبط كما هو الحال على أي جهاز آخر، لذلك لا تهتم.

الأداء

من الداخل، يعد Mate 40 Pro أول هاتف ذكي يتم شحنه مع أحدث وأقوى نظام على شريحة (SoC) من Huawei، وهو Kirin 9000، إنه نظام ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجا بايت، مع 24 نواة مالي G78 GPU ومودم 5G متكامل.

 

لا توجد جوائز لتخمين أن هذا الشيء سريع جدًا جدًا مع عدم وجود تأخير عند استخدام إلغاء قفل الوجه أو مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة، عندما يتعلق الأمر باستخدام التطبيقات، كل شيء ينساب.

 

فيما يتعلق بطلب ألعاب الهاتف المحمول لاختبار هذا الهاتف، كان الخيار الوحيد المتاح بسهولة هو Fortnite، لن يسمح التطبيق بتشغيل اللعبة على إعدادات "Epic" لأنه لم يتم التعرف على الهاتف، ولكن لتحقيق أقصى قدر ممكن، كانت اللعبة سلسة وخالية من التأتأة، وعندما تتوفر المزيد من التطبيقات الصعبة، سيكون من المفيد العودة لدفع الشريحة إلى أبعد من ذلك بقليل، بالنظر إلى القوة الخام المتاحة هنا، لا نتوقع أي عوائق.

مما لا يثير الدهشة، أن بطارية Mate 40 Pro التي تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير في الساعة تمثل حصانًا محوريًا، ويمكنني الحصول على ما يقرب من يومين من استخدام هذا الشيء قبل العودة إلى الشاحن، كان ذلك في ظل ظروف المراجعة التقنية، والتقاط الصور وتشغيل الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو أثناء الضغط باستمرار على التطبيقات والقوائم.

 

لكن العودة إلى الشريحة، سيكون Mate 40 أول هاتف ذكي يتم شحنه مع Kirin 9000 من Huawei، لكنه أيضًا على الأرجح الأخير، عندما شددت الولايات المتحدة عقوباتها ضد الشركة، فقدت Huawei القدرة على العمل مع TSMC لصناعة الرقائق وخط إنتاجها البالغ 5 نانومتر، قبل فرض العقوبات، اشترت Huawei بشكل أساسي كل الطاقة الإنتاجية لشركة TSMC لإنتاج أكبر عدد ممكن من كيرين 9000s قبل 15 سبتمبر.

أهم الاخبار