رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

TikTok تحظر أي حسابات تشارك محتوى متعلق بـ QAnon

تكنولوجيا

الاثنين, 19 أكتوبر 2020 22:18
TikTok تحظر أي حسابات تشارك محتوى متعلق بـ QAnonتيك توك TikTok
كتبت - منة الله جمال:

تتخذ TikTok المزيد من الإجراءات ضد المستخدمين الذين يروجون لنظرية المؤامرة QAnon، الخدمة، التي حظرت الوسوم المتعلقة بالحركة منذ يوليو، وسعت حظرها ليشمل جميع الحسابات ومقاطع الفيديو التي تشارك معلومات مضللة لـ QAnon.

 

قال متحدث باسم TikTok لـ NPR في بيان: "المحتوى والحسابات التي تروج لـ QAnon تنتهك سياسة المعلومات المضللة الخاصة بنا ونقوم بإزالتها من منصتنا، لقد اتخذنا أيضًا خطوات مهمة لزيادة صعوبة العثور على هذا المحتوى عبر البحث وعلامات التصنيف

عن طريق إعادة توجيه المصطلحات المرتبطة إلى إرشادات المجتمع".

 

تحظر هذه المبادئ التوجيهية المعلومات المضللة التي تسبب ضررًا للأفراد أو لمجتمعنا أو لعامة الناس، وتم تطبيق سياسة QAnon الحالية للخدمة لبعض الوقت.

 

أوضحت TikTok لأول مرة موقفها من Media Matters for America، كشف تحقيق أجرته تلك الوكالة الدولية عن المزيد من علامات التصنيف التي استخدمها أنصار QAnon لنشر معلومات مضللة.

 

اتخذت أمثال Facebook و Twitter و YouTube و Reddit وحتى Peloton خطوات أيضًا للقضاء على مواد QAnon على شبكاتهم.

 

في غضون ذلك، كان TikTok هدفًا لإدارة ترامب في الأشهر الأخيرة، تعاون مالك الخدمة، ByteDance، مع Oracle في محاولة لدرء حظر على التطبيق في الولايات المتحدة، ولكن يبدو أن هذا لم ينجح.

 

قدم البيت الأبيض استئنافًا ضد أمر قضائي منعه من حظر تنزيل التطبيق، لا يزال أمر منفصل من الإدارة ساريًا، الأمر الذي يتطلب من ByteDance العثور على مالك أمريكي لـ TikTok بحلول 12 نوفمبر أو التوقف عن تشغيل خدمة مشاركة الفيديو في الدولة.

أهم الاخبار